سيالة يبحث مع نظيره السوداني تفعيل الاتفاقيات الثنائية

سيالة ونظيره السوداني.

بحث وزير الخارجية في حكومة الوفاق الوطني محمد الطاهر سيالة مع نظيره السوداني الدريدري محمد أحمد الدخيري، العلاقات الثنائية بين البلدين الشقيقين وسبل تطويرها في مختلف المجالات وتعزيز أطر التنسيق في كافة المحافل الدولية والإقليمية.

وقالت وزارة الخارجية في حكومة الوفاق الوطني، في بيان صادر عنها اليوم السبت، إن الوزيرين تطرقا خلال اجتماع عقد على هامش مشاركة الوزير سيالة في القمة الإسلامية بإسطنبول، إلى الاستعدادات والتحضيرات الجارية للاجتماع القادم والأخير المزمع عقده بالعاصمة السودانية الخرطوم خلال الفترة القريبة القادمة، اختتاما لسلسلة من الاجتماعات التحضيرية المتواصلة من العاصمة نيامي إلى العاصمة أنجامينا لإتمام مبادرات إعلان نيامي لإدارة تأمين الحدود المشتركة بين ليبيا وتشاد والنيجر والسودان.

كما ناقش الوزيران الترتيبات اللازمة لتفعيل الاتفاقيات الثنائية المبرمة بين البلدين الشقيقين وضرورة تعزيز العمل والتعاون الثنائي المشترك بما يخدم مصالح الشعبين الشقيقين الليبي والسوداني.

وأكد الوزيران خلال اللقاء ضرورة الدفع بتنشيط أعمال ومناشط الأمانة العامة للتكامل الليبي السوداني، بما يساهم في إثراء وتطوير العلاقات الثنائية بين ليبيا والسودان ويرفع من وتيرة التعاون الثنائي المشترك في كافة المجالات المتنوعة التي تتبناها الأمانة العامة للتكامل الليبي السوداني.

سيالة ونظيره السوداني.
سيالة ونظيره السوداني.

كلمات مفتاحية

المزيد من بوابة الوسط