«مكافحة الفساد» تحيل مخالفات مسؤولي جهات حكومية إلى الرقابة الإدارية

أعلنت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد، اليوم الخميس، أنها أحالت «مخالفات وتجاوزات مالية وشبهات فساد» إلى هيئة الرقابة الإدارية بعد رصدها «من خلال تقارير لجان المتابعة وإدارة التحقيقات» حيال الشكاوى المقدمة إليها ضد مسؤولي ثلاث جهات حكومية.

وأوضحت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد عبر صفحتها على «فيسبوك» أن المسؤولين المعنيين هم: المدير العام للمركز المتقدم للتقنية التابع لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والمدير التنفيذي لتطوير المناطق والمشروعات النفطية، ورئيس الهيئة العامة للأوقاف والشؤون الإسلامية.

وطالبت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد من هيئة الرقابة الإدارية ضرورة «اتخاذ إجراءاتها وفق الاختصاص» بحسب ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأمس الأربعاء، أحالت الهيئة الوطنية لمكافحة الفساد إلى النائب العام نتائج التحقيقات التي أجرتها عن شبهات فساد مالي وإداري في ملف إحدى الشركات الخاصة بتربية الخيول متعلق بالقروض الممنوحة لها من قبل المصرف الزراعي لاتخاذ مايلزم من إجراء.

وطلبت الهيئة من المدير العام للمصرف الزراعي تجميد الإجراءات المصرفية الخاصة بملف تربية الخيول إلى حين انتهاء التحقيقات بمكتب النائب العام.