«طيران البراق» تعلن وقف رحلاتها الجوية إلى طبرق

التشققات واضحة على مهبط مطار طبرق. (بوابة الوسط)

قررت شركة البراق للطيران، وقف طائراتها من الهبوط بمطار طبرق الدولي بسبب تهالك البنية التحتية للمهبط الخاص بالمطار.

وقال مصدر من مطار طبرق طلب عدم كشف اسمه لـ«بوابة الوسط» الخميس، إن مهبط المطار «متهالك للغاية وتسبب في أكثر من مرة بثقب إحدى إطارات الطائرات التي تريد الإقلاع أو الهبوط».

وأضاف المصدر أن شركة البراق قامت بإيقاف رحلات الداخلية من طبرق إلى طرابلس والعكس وقامت بتحويلها لمطار بنينا الدولي، مشيرًا إلى أن مهبط الطائرات بمطار طبرق يعود إلى ثمانينات القرن الماضي ولم يتم إصلاحه من قبل الجهات المعنية.

وذكر المصدر أن مهندسي المطار «قاموا بإصلاح بعض الأجزاء منه بطريقة بدائية وباجتهاد شخصي حتى لا يتوقف عمل المطار لكن هذا الأمر زاد عن حده وينذر بتوقف حركة الطيران بمطار طبرق الدولي» مطالبًا مصلحتي الطيران والمطارات والهيئة العامة للمواصلات والنقل بالتدخل العاجل لمعالجة الأمر قبل حدوث ما لا يحمد عقباه.

وتقدم مدير عام مطار طبرق الدولي، حسن هليل، نهاية الشهر الماضي باستقالته من العمل مديرًا عامًا للمطار، فيما برر استقالته بنقص الإمكانات.

وأعلن هليل استقالته في بيان وجهه إلى رئيس هيئة المواصلات بالبيضاء، ورئيس مصلحة المطارات طرابلس، ورئيس مصلحة المطارات البيضاء، وعميد بلدية طبرق.

وقال إنه حاول فيما مضى تسيير العمل بما يضمن احتياجات الناس ويؤمن لهم خدمات آمنة، ولكن طلب الإعفاء الاختياري جاء لعجز الدولة عن تبني الأفكار ودعم الاستراتيجية الموضوعة لرفعة العمل.

تشققات كبيرة بمهبط مطار طبرق. (بوابة الوسط)