«بلدي أبوسليم» يطالب وزارة التعليم بإعادة النظر في مقترح امتحانات الشهادة الثانوية

طالب المجلس البلدي أبوسليم، وزارة التربية والتعليم بحكومة الوفاق الوطني، بإعادة النظر، في مقترح إقامة الامتحانات لطلبة الشهادة الثانوية العامة داخل قاعات الجامعات.

وأصدر المجلس البلدي أبوسليم بيانًا أكد فيه على دعمه الكامل لتوفير كافة الظروف الملائمة لإجراء هذه العملية وحرصهم على المعلمين والطلبة.

وأكدت وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني، في 12 مايو الجاري على تنفيذها الخطة الجديدة لامتحانات الشهادة الثانوية في العاصمة طرابلس والتي من المقرر أن تبدأ في 2 يوليو القادم.

وقال وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة خلال اجتماعه مع مدير أمن طرابلس صلاح السموعي إن الامتحانات ستجرى في «تجمعات كبيرة داخل قاعات ومدرجات الجامعات والكليات والمعاهد العليا» كما أعلنت الوزارة في 11 أبريل الماضي.

وأوضح  وكيل وزارة التعليم بحكومة الوفاق عادل جمعة بأن عدد الطلبة الذين سيجرون امتحاناتهم «داخل مدرجات وقاعات جامعة طرابلس بقاطعيها (أ) و (ب) نحو (15000) طالب وطالبة فقط»

كما أن مديرية أمن طرابلس دعت في 28 أبريل الماضي وزارة التعليم إلى ضرورة التشاور والتنسيق معها بشأن عملية تأمين امتحانات الشهادتين الإعدادية والثانوية، التي تقام وفق الخطة الجديدة بنظام التجمعات في قاعات جامعة طرابلس.

المزيد من بوابة الوسط