المصرف التجاري بطبرق يوضح سبب عدم صرف رواتب عمال شركة النظافة

أوضح مدير المصرف التجاري الوطني فرع طبرق قاسم المسماري، أن سبب عدم منح الشركة العامة لخدمات النظافة القيمة المالية النقدية المخصصة للعمالة العارضة يعود لعدم وجود ميزانية إضافية لدى المصرف مخصصة من مصرف ليبيا المركزي في البيضاء.

وقال المسماري لـ«بوابة الوسط» إن القيمة المالية التي تصل من الإدارة الرئيسية للمصرف التجاري الوطني مخصصة للمواطنين فقط وتوضع في حساباتهم الجارية وليست مخصصة لشركة أو مؤسسة أو أي جهة أخرى.

وأضاف «نحن كنا في السابق نتعاون مع الشركة العامة لخدمات النظافة بطبرق ونعطيها باجتهاد شخصي وبالتنسيق مع بعض التجار سيولة نقدية من أجل العمالة العارضة وحتى لا يتوقف عمل الشركة بالمدينة لكن هذا الشهر دخل علينا شهر رمضان ولابد أن نساعد المواطنين برفع سقف السحب حسب المتاح».

وذكر المسماري أن المصرف التجاري الوطني بطبرق خاطب الإدارة الرئيسية للمصرف كي تخاطب مصرف ليبيا المركزي للتدخل وإيجاد حل فوري وعاجل لإنهاء الأزمة حتى لا يتفاقم الأمر أكثر من ذلك، مؤكدًا أن المصرف يتعاون مع كافة الجهات العامة بالمدينة.

وكان مدير الشركة العامة لخدمات النظافة في طبرق المهندس عمر الطيب حذر أمس الأربعاء من توقف العمل بالشركة بسبب عدم حصول العمال على أجورهم بشكل نقدي من المصارف.

وقال الطيب في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن عمال الشركة الذين يعملون في جمع القمامة من أحياء وشوارع المدينة من «الأجانب» و«يتقاضون أجورهم نقدًا كل شهر في السابق، لكن هذا الشهر تفاجأنا بعدم تعاون المصارف مع فئة العمالة العارضة بإعطائهم أجورهم نقدًا».