مصدر أمني: رئاسة الأركان العامة أزالت المطبات بالطريق الرابط بين طبرق ودرنة

قامت قيادة منطقة طبرق العسكرية ومديرية أمن طبرق بإزالة كافة المطبات الموجودة على الطريق الرئيسي الممتد من مدينة طبرق إلى منطقة أم الرزم 50 كلم شرق درنة.

وقال مصدر أمني مطلع لـ«بوابة الوسط» الأربعاء إن آمر منطقة طبرق العسكرية لواء عمر المسماري وبتعليمات من رئاسة الأركان العامة للقوات المسلحة الليبية «أمر بإزالة كافة المطبات من المناطق شرق درنة حتى مدخل مدينة طبرق الغربي تسهيلا لتنقل سيارات الإسعاف من مواقع القتال في مدينة درنة إلى مركز طبرق الطبي».

وأوضح المصدر «أن المناطق الموجودة بين مدينتي طبرق ودرنة أكثر من 13 منطقة وكل واحدة منها بها أكثر من 5 مطبات وهذا الأمر يعيق حركة سيارات الإسعاف القاصدة مركز طبرق الطبي بالإضافة لسيارات قوات الجيش ، مطالبا المواطنين بالتعاون بعدم إقامة هذه المطبات في تلك المناطق ومساعدتهم قدر الإمكان».

يذكر أن  قوات من الجيش توجهت نحو مدينة درنة الأربعاء وفقًا لمقطع فيديو بثته شعبة الإعلام الحربي، ظهرت فيه دبابات وعربات مدججة بمختلف أنواع الأسلحة الثقيلة والمتوسطة.

كما أكد مصدر محلي أن عددا من المواطنين في مدينة درنة  طالبوا الأربعاء من مقاتلي «مجلس شورى المجاهدين» مغادرة الأحياء السكنية، عقب نشر المجلس آليات مسلحة قرب منازل المواطنين.

وأعلن مركز طبرق الطبي حالة الطوارئ قبل أسبوعين مع بداية العمليات العسكرية في محيط مدينة درنة.

المزيد من بوابة الوسط