Atwasat

السراج يحضر إجراء قرعة الحج ويعلن دعم التكلفة بنسبة 50%

القاهرة - بوابة الوسط الأربعاء 16 مايو 2018, 09:08 مساء
WTV_Frequency

حضر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مساء اليوم الأربعاء، الاحتفال السنوي الخاص بإجراء قرعة تحديد الفائزين بأداء فريضة الحج لهاذ العام، التي أقيمت بأحد فنادق العاصمة طرابلس، معلنا عن دعم تكلفة الحج للمواطنين بقيمة 50 % من التكلفة التي تبلغ 10 الاف دينار وبذلك تتراجع التكلفة إلى 5 الاف دينار.

وأقيمت الاحتفالية تحت إشراف الهيئة العامة للاوقاف والشؤون الإسلامية، وكان في استقبال السراج لدى وصوله إلى مقر الاحتفالية رئيس الهيئة عباس القاضي الذي سيترأس بعثة الحجيج الليبي هذا العام، بحسب المكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي.

وألقى السراج كلمة بالمناسية مهنأ الفائزين بأداء الفريضة متمنيا لهم حجاً مبروراً وسعياً مشكورا وذنباً مغفورا، كما هنأ الليبيين كافة بحلول شهر رمضان المبارك الذي ترافق مع إجراء القرعة الحج هذا العام.

وقال السراج في كلمته: «إن الفريضيتين صوم شهر رمضان المبارك والحج إلى بيت الله الحرام، تمنحنا فرصا لاستجلاء العبر، واستحضار مقاصد الشريعة السمحاء، والسعي للتعرف على الحقيقة، إنهما محطتان لتعبئة القوى الروحية والخلقية التي تحتاج إليها بلادنا، لندرك جميعا أنه لا بديل عن الوحدة والإخاء والتضامن».

وأكد السراج أن حكومة الوفاق الوطني وفرت كل الإمكانيات التي تكفل الرعاية للحجاج الليبيين، والسهر على راحتهم، وتشمل الإقامة المريحة ووسائل التنقل والخدمات الصحية، مشيدا بموقف المملكة العربية السعودية ورعايتها للحجيج وما تقدمه من مساعدات وتسهيلات لبعثة الحج الليبية.

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
اتفاق من 6 بنود في ختام قمة تونس بين المنفي وسعيد وتبون
اتفاق من 6 بنود في ختام قمة تونس بين المنفي وسعيد وتبون
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
شاهد.. مقابلة مدير شركة الخدمات العامة مع برنامج «فلوسنا»
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين البلدين
وفد ليبي في ماليزيا للاحتفال بمرور 50 عامًا على العلاقات بين ...
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
ضبط شخصين يجلبان المخدرات من مالطا وتركيا
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو المقبل
«المركزي»: انطلاق مشاورات المادة الرابعة مع صندوق النقد مايو ...
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم