«الرئاسي» يوقف إجراء أي تعيينات أو إبرام عقود توظيف جديدة

أصدر المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، الأربعاء، قرارًا بشأن آلية تنفيذ الترتيبات المالية للعام الجاري 2018، تضمن التوقف عن إجراء أي تعيينات أو إبرام عقود توظيف جديدة، والعمل على جباية الإيرادات وتحسين مستواها، واتخاذ البدائل المؤدية إلى تحسين الاقتصاد.

اقرأ أيضًا: حظر فتح حسابات مصرفية جديدة دون إذن «المالية»

وأشار بيان «الرئاسي» إلى أن وزارة المالية هي جهة تمويلية لتنفيذ الترتيبات المالية للجهات الممولة من الخزانة العامة دون سواها، كما يقتصر دورها على التقيد بالصرف وفق المخصصات المعتمدة.

ولفت البيان إلى أن وزارة المالية ستباشر إصدار تفويضات مالية ربع سنوية للجهات الممولة من الخزانة العامة، مع تحديد بنود الصرف وفقًا للإيرادات المتاحة.

اقرأ أيضًا«الرئاسي» يعتمد الترتيبات المالية للعام المالي 2018

وأقر المجلس الرئاسي في 11 مايو الجاري الترتيبات المالية للعام المالي 2018، بقيمة 42.5 مليار دينار، خصص منها لبند الرواتب فقط 24.5 مليار دينار، بينما شكلت النفقات التسييرية6 مليارات و700 مليون دينار، و4 مليارات و700 مليون دينار للباب الثالث الخاص بمشروعات التنمية.

وجاءت تلك الترتيبات بعد سلسلة من المشاورات أجراها رئيس المجلس، فائز السراج، على مدار الأسابيع الماضية مع كل من مصرف ليبيا المركزي وديوان المحاسبة وهيئة الرقابة الإدارية ووزارة المالية.

المزيد من بوابة الوسط