معيتيق يؤكد دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني

قال عضو المجلس الرئاسي أحمد معيتيق، إن العمال هم المحرك الأساسي للاقتصاد في ليبيا والعالم ودعمهم من الأولويات، مؤكدًا دور القطاع الخاص في دعم الاقتصاد الوطني.

وشدد معيتيق في كلمته خلال الاحتفالية التي أقامها اتحاد نقابات عمال ليبيا، برعاية الشركة الوطنية للمطاحن والأعلاف المساهمة بمناسبة اليوم العالمي للعمال، على ضرورة العمل من أجل الدفع بعجلة البناء والتنمية في ليبيا، باعتبار العمال بمختلف تخصصاتهم أحد معاولها، وخلق مناخ يسهم في زيادة الإنتاجية عن طريق تنمية الموارد البشرية من خلال رفع الكفاءة في مجال التعليم والتأهيل التقني والفني، ومنح المتميزين حقوقهم كحافز تشجيعي لبذل المزيد من الجهد.

وحيا معيتيق كل عمال ليبيا والنقابات العمالية، وأشاد بالجهود التي تبذلها شركة المطاحن والأعلاف لتوفير احتياجات السوق الليبي من منتوجاتها.

وأشار إلى الظلم الذي وقع على عمال ليبيا في العقود الماضية، لـ«إشراكهم بطريقة خاطئة انتجت شراكات غير حقيقية أسهمت في تدمير قطاع الصناعة».

حضر الاحتفال أعضاء عن مجلس النواب والدولة ورئيس مجلس إدارة الشركة المهندس جمال محمد الجويلي، ورئيس اتحاد غرف التجارة والصناعة محمد الرعيض، ومديرو الشركات والمصانع التابعة للقطاعين العام والخاص، ونخبة من العمال بمختلف الوحدات الإنتاجية والصناعية.