جامعة سرت تنظم اليوم العلمي للزراعة

نظمت كلية الزراعة بجامعة سرت اليوم العلمي للزراعة، بالتعاون مع جهاز استثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى.

وقال عضو هئية التدريس بالكلية، سالم القذافي، لـ«بوابة الوسط» الأربعاء: «يهدف اليوم العلمي للزراعة إلى التعريف بكلية الزراعة ونشاطها العلمي و التعريف بالزراعة كأحد أهم روافد بناء المجتمع».

وأضاف: «قدمت خلال الجلسة الأولى عددًا من البحوث العلمية المتخصصة بالزراعة التي تختص بالتوعية والإرشاد لبعض المشاكل والعراقيل والصعوبات التي تواجه القطاع الزراعي بسرت».

ولفت القذافي إلى أن اليوم العلمى فتح آفاق التعاون مع المؤسسات العاملة بالقطاع الزراعي ببلدية سرت للدفع بعجلة التنمية الزراعية و إبراز دور جهاز استثمار مياه النهر الصناعي المنطقة الوسطى بسرت».

كما أقيم بالمناسبة معرض اشتمل على المجسمات والصور والمعروضات التي لها علاقة بالزراعة وتربية الطيور وجناح للكتب العلمية والإصدارات الحديثة عن الزراعة فى ليبيا، بالإضافة إلى جناح آخر لمنتوجات مصنع ألبان القرضابية والأجبان بسرت.

وحضر فعاليات اليوم العلمى رئيس جامعة سرت أحمد المحجوب، ووكيل الجامعة للشؤون العلمية عبدالسلام أبوخشم، وعدد من عمداء الكليات بالجامعة، ورئيس لجنة إدارة جهاز استثمار مياه النهر الصناعي بالوسطى سرت، وعدد من المهندسين بالجهاز، وعدد الأطباء والمهندسين بكلية الزراعة.

المزيد من بوابة الوسط