مدير العامة لخدمات النظافة بطبرق يحذر من توقف العمل بالشركة

مدير الشركة العامة لخدمات النظافة في طبرق المهندس عمر الطيب. (الإنترنت)

حذر مدير الشركة العامة لخدمات النظافة في طبرق المهندس عمر الطيب، اليوم الثلاثاء، من توقف العمل بالشركة بسبب عدم حصول العمال على أجورهم بشكل نقدي من المصارف.

وقال الطيب في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن عمال الشركة الذين يعملون في جمع القمامة من أحياء وشوارع المدينة من «الأجانب» و«يتقاضون أجورهم نقدا كل شهر في السابق، لكن هذا الشهر تفاجأنا بعدم تعاون المصارف مع فئة العمالة العارضة بإعطائهم أجورهم نقدا».

وأضاف الطيب أن هذا الأمر سيترتب عليه توقف هؤلاء العمال وبالتالي سيتوقف عمل الشركة بالمدينة «لأن هذه الفئة هي التي نعول عليها كثيرا داخل المدينة» مضيفا أن أعباء الشركة تفاقمت بعد نقل مكب القمامة بعيدا عن مركز المدينة وتوقف هؤلاء العمال عن عملهم وهو ما سيترتب عليه توقف عمل الشركة نهائيا».

وأشار إلى أن الشركة خاطبت جميع الجهات لإخلاء المسؤولية من طرفها، كما ناشدت المجلس البلدي طبرق ووزارة الحكم المحلي ومصرف ليبيا المركزي للتدخل لإنهاء هذه المشكلة قبل أن يتفاقم الأمر.

وخصصت بلدية طبرق مكب للقمامة جنوب مدينة طبرق بحوالى 63 كلم ليكون بديلا للمكب السابق بمنطقة العودة القريب من مركز المدينة، وهو ما سبب مشاكل فنية للشركة العامة لخدمات النظافة نظرا لتهالك معدات وسيارات وشاحنات الشركة إضافة إلى بعد المسافة عن المدينة.