«الأرصاد» تحذر من طقس اليومين القادمين

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية تؤدى إلى جريان بعض الأودية المحلية على الساحل الممتد من طرابلس إلى الخمس ومناطق الدواخل، مطالبًا المواطنين بأخذ الحيطة والحذر.

كما توقع المركز الوطني في بيان صادر عنه اليوم أن تبقى درجات الحرارة مرتفعة نسبيًا على أغلب مناطق ليبيا، لتتراوح بين 33-38  بينما تكون معتدلة على المنطقة الممتدة من رأس جدير حتى الخمس، كما يشهد أقصى الساحل الشرقي رطوبة عالية نسبيًا، لتتراوح درجات الحرارة بين 21-25.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر من مساء اليوم مع سقوط أمطار متفرقة على بعض المناطق، وتشمل أغلب المناطق يوم غد، تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية معتدلة السرعة، فيما تتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين 31-38 درجة مئوية، وتتراوح ما بين 26-23 درجة مئوية على المنطقة الممتدة من رأس جدير حتى طرابلس.

بن جواد - سهل بنغازي حتى إمساعد - جالو - مرادة
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاتر يوم الأربعاء، والرياح متغيرة الاتجاه إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين 24-28 درجة مئوية على مناطق الجبل الأخضر وأقصى مناطق الساحل الشرقي، وما بين 29-33 درجة مئوية على باقي المناطق، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين القادمين.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء مغطاة جزئيًا بالسحب تتكاثر اليوم وغدًا على أغلب المناطق مع سقوط أمطار متفرقة تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانًا قد تؤدي إلى جريان بعض الأودية المحلية، والرياح شرقية إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة أحيانًا على بعض المناطق، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 33-37 درجة مئوية، وتصل إلى 39 درجة مئوية على غدامس وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا خلال اليومين القادمين.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، وتتراوح درجــات الحــرارة القصـــوى بين 34-37 درجة مئوية وتسجل ارتفاعًا بسيطًا خلال اليومين القادمين.

المزيد من بوابة الوسط