عضو وفد الجنوب: السراج طالب المشير حفتر بتعيين آمر عسكري للجنوب

المشير حفتر والسراج 6 يناير 2016. (أرشيفية: الإنترنت)

كشف عضو وفد الجنوب، علي سعيد نصر، الذي قابل رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج ضمن وفد الجنوب أمس الإثنين، أن السراج طالب المشير خليفة حفتر بـ«تعيين آمر عسكري للجنوب على أن يعين السراج نائبه من أجل استيعاب وتوحيد القوى المسلحة هناك».

وقال علي سعيد نصر لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء إن السراج قال لهم: «تواصلت مع السيد حفتر عن طريق وسيط وطلبت منه أن نتوحد من أجل فزان وأن يعين حفتر آمرًا عسكريًا وأعين نائبه حتى نستوعب القوى المسلحة في وعاء واحد، وإذا كان هناك إرهاب أو مرتزقة نحاربه معًا».

ونقل علي سعيد نصر عن رئيس المجلس الرئاسي فائز السراج قوله: «إن حفتر لم يرد علينا».

وأشار علي سعيد نصر إلى أن وفد الجنوب المكون من الشيخ الزلاوي مينا صالح والشيخ أبوبكر الفقي وآدم أحمد دازي لم يناقش الوضع الأمني والعسكري و المصالحة بسبب غياب «أطراف فاعلة في المشهد الفزاني» عن الاجتماع  الذي عقد بمقر المجلس الرئاسي بطرابلس.

واعتبر عضو وفد الجنوب، علي سعيد نصر ، أن الملف الأمني والعسكري ليس بـ«يد السيد السراج وماحدث يتحمله ويعالجة السيد حفتر».  

يذكر أن رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، فائز السراج، دعا الأربعاء الماضي عددًا من أعيان ومشايخ القبائل فى المنطقة الجنوبية للقائه أمس الإثنين.

وحصلت «بوابة الوسط» على رسالة الدعوة التي حملت أسماء كل من: غيث سيف النصر وعلي الفروجي وحامد الحضيري المرابط ومحمد العجيلي الحسناوي ونوري الغزيوي وعلى مصباح أوسحة وأبوبكر الفقي الزلاوي مينا صالح والسنوسي مسعود.

وعلى رأس المدعوين في رسالة الدعوة محمد أبوالقاسم الزوي آخر أمين لمؤتمر الشعب العام في نظام القذافي.

وتشهد مدينة سبها أوضاعًا إنسانية صعبة جراء اندلاع اشتباكات بين مسلحين من قبيلتي أولاد سليمان والتبو، مما أدى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى وخلّفت أضرارًا مادية في منشآت حيوية.

عضو وفد الجنوب علي سعيد نصر. (الإنترنت)

كلمات مفتاحية