توقيع ميثاق شرف اجتماعي بين ترهونة وقبائل ومدن جبل نفوسة وأمازيغ ليبيا

وقعت قبائل ترهونة، اليوم الاثنين، ميثاق شرف اجتماعي مع قبائل ومدن جبل نفوسة وأمازيغ ليبيا في كافة المدن والمناطق الليبية بحضور عمداء البلديات وعددٍ من مشايخ وحكماء وأعيان تلك المدن، إضافة إلى ممثلين عن منظمات المجتمع المدني بهذه البلديات.

وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس البلدي ترهونة، محمد سعيد لـ«بوابة الوسط»، إن ميثاق الشرف الاجتماعي يؤكد على ضرورة دعم المؤسستين الأمنية والعسكرية ورفض التدخلات الخارجية في ليبيا.

وأضاف سعيد أن ممثلي قبائل ترهونة ومدن جبل نفوسة وأمازيغ ليبيا اتفقوا على تحقيق مبدأ المواطنة بين جميع الليبيين، وعلى حرمة الدم الليبي وعدم التصادم المسلح واللجوء إلى الحوار لإدارة أي خلاف، ومراعاة خصوصية كل مدينة.

وذكر سعيد أن الميثاق شدد على حرمة الدم الليبي وعلى وحدة التراب الليبي ورفض أي دعوة للتقسيم أوالتلويح به والالتزام بأعمال المصالحة بين المدن والقبائل الليبية، ورفع الغطاء الاجتماعي عن مرتكبي جرائم الخطف والحرابة.

وأوضح مدير الإعلام والعلاقات العامة بالمجلس البلدي ترهونة، أن الموقعين على ميثاق الشرف الاجتماعي يدعون كافة الليبيين للانضمام لهذا الاتفاق، مؤكدين على أن أي حوار ليبي يجب أن يكون داخل الأراضي الليبية.

المزيد من بوابة الوسط