اللجنة المركزية: نسبة مشاركة «عالية» في انتخابات المجلس البلدي الزاوية

مواطن يدلي بصوته في انتخابات المجلس البلدي الزاوية. (اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية)

أعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية، اليوم الاثنين، أن نسبة المشاركة في انتخابات المجلس البلدي الزاوية بلغت «63%»، واصفة مشاركة الناخبين في المدينة خلال عملية الاقتراع التي جرت يوم السبت 12 مايو الجاري بأنها «عالية» و«تدل على وعي المواطنين بأهمية المجالس البلدية في تقديم الخدمات للمواطنين ومساهمتها الفاعلة في التنمية المكانية».

وهنأت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية عبر صفحتها على «فيسبوك» الناخبين في بلدية الزاوية على انخراطهم في العملية الانتخابية وممارستهم حقهم الدستوري لانتخاب من يمثلهم في المجلس البلدي، مؤكدة أن عملية الاقتراع كانت «شفافة ونزيهة» طوال يوم الاقتراع.

وأوضحت اللجنة أن عملية الاقتراع جرت في 50 مركز اقتراع ضمّت 83 محطة انتخابية وانتهت «بنجاح كبير» على تمام الساعة الثامنة من مساء يوم السبت، مشيرة إلى أن التشريعات النافذة في مجال الانتخابات «بينت أنه يحق لكل مرشح أووكيله، أومن يمثله خلال يومين من إعلان النتائح المبدئية إذا ما رأى أن هناك خروقات أو مخالفات أثناء التصويت توجب تقديم طعن».

وأحاطت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية «كافة المرشحين أو ممثليهم» بأنها ستشكل «لجنة لاستقبال الطعون» بمقر مجلس الشورى بالزاوية لإحالتها إلى اللجنة المركزية للبتِّ فيها، عقب إعلان النتائج المبدئية.

ونوهت اللجنة المركزية إلى أنها ستصدر قرارها بشأن تلك الطعون «خلال ثلاثة أيام من تاريخ استلامها كتابيًا وذلك وفقًا لما نصت علية التشريعات النافذة» كما نوهت إلى أنه «في حال كون الطاعن لم يرض بقرار اللجنة المركزية يحق له الطعن في قرارها لدى المحاكم المختصة».