Atwasat

عميد بنغازي يبحث مع السفير الإيطالي إقامة ملتقى اقتصادي بالمدينة

القاهرة - بوابة الوسط الإثنين 14 مايو 2018, 06:00 مساء
WTV_Frequency

بحث عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار، خلال استقباله صباح اليوم الإثنين، السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني، أوجه التعاون وإمكانية إقامة ملتقى اقتصادي في بنغازي خلال الفترة القادمة، بحسب ما نشرته بلدية بنغازي عبر صفحتها على «فيسبوك».

وقالت بلدية بنغازي إن العبار ناقش مع السفير الإيطالي خلال اللقاء «سبل مساهمة إيطاليا في إزالة الألغام وتزويد الجهات المختصة بمعدات إزالة الألغام والأطراف الصناعية»، ونقلت عن العبار قوله «إن برقة تأثرت بالصراعات وحرمت من مواردها».

وأضاف العبار: «نأمل من إيطاليا إحدى الدول الراعية للحوار بأن يعطي المنطقة حقها»، مشيرا إلى «أن الموارد تذهب إلى مصرف ليبيا المركزي وحكومة الوفاق غير الدستورية وبالتالي تذهب إلى الميليشيات وهو أمر غير مقبول»، داعيا «إلى تكرار هذه الزيارات إلى بنغازي وأبدى أمله في التغلب على أي عوائق» وفق ما نشرته البلدية.

من جانبه أشار السفير الإيطالي جوزيبي بيروني إلى أن هناك مبادرة لبناء مقر مؤسسة النفط وفتح منح دراسية لطلبة جامعة بنغازي، مؤكدا أن «مدينة بنغازي جزء من برنامج إيطاليا في دعم البلديات مع الاتحاد الأوربي، من خلال دعم القطاع الصحي ومشروع الطريق الساحلي وغير ذلك».

وأوضح السفير جوزيبي بيروني أنه بدأ زيارة رسمية لمدينة بنغازي، وأجرى نقاشات مهمة حول كل المبادرات الثنائية بين بنغازي وإيطاليا، وإعادة الإعمار والاقتصاد والمجالات الأكاديمية، مضيفا «كانت معنا شركات إيطالية ستجري لقاءات بخصوص المنح والاستثمار والبنية التحتية وغيرها من المجالات».

وأضاف «سنجري لقاءات أخرى في بنغازي مع المسؤولين، لتعزيز وجود الشركات الإيطالية إلى ليبيا»، مشيرا إلى أن بلاده «تعتمد على وجود الأمن والاستقرار للبناء وتعزيز وجود الشركات الإيطالية في المنطقة، من أجل بناء منطقة آمنة ومستقرة ومزدهرة» وفق ما نشرته بلدية بنغازي عبر صفحتها على «فيسبوك».

لقاء عميد بنغازي مع السفير الإيطالي. (صفحة بلدية بنغازي على فيسبوك)
لقاء عميد بنغازي مع السفير الإيطالي. (صفحة بلدية بنغازي على فيسبوك)

المزيد من بوابة الوسط

تعليقات

عناوين ذات صلة
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري الثالث (صور)
من السبعة إلى الغرارات.. استمرار إزالة عقارات لفتح مسار الدائري ...
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق لحكومة موحدة وانتخابات
البعثات الأوروبية تعليقا على استقالة باتيلي: يجب تمهيد الطريق ...
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
«أجوكو» و«إس إل بي» تبحثان تطوير الإنتاج النفطي في ليبيا
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من التداول
مصادر «المركزي» لـ«بوابة الوسط»: سحب ورقة الخمسين دينارا من ...
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
تنفيذ «ويبلد» الإيطالية لطريق امساعد -المرج يتحدد مايو المقبل
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم