السراج يلتقي رئيس المجلس المحلي تاورغاء

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج اليوم الاثنين برئيس المجلس المحلي تاورغاء عبد الرحمن الشكشاك.

وقال المكتب الإعلامي للسراج على «فيسبوك» الاثنين «إن اللقاء جاء للوقوف على آخر التطورات الخاصة بعودة أهالي تاورغاء إلى مدينتهم».

وأشار المكتب الإعلامي إلى أن السراج أطلع الشكشاك على «النتائج الإيجابية للقاءات اللجان المعنية لإزالة ما يعيق هذه العودة، والتي تبشر بنهاية قريبة للأزمة».

ومنذ مطلع شهر فبراير الماضي لا تزال عشرات العائلات من نازحي تاورغاء عالقة في العراء بين المناطق التي عادوا منها وبلدتهم، بعد أن أغلقت مجموعات مسلحة من مصراتة أمامهم منافذ العبور إلى البلدة.

ويُواجه اتفاق المصالحة بين مصراتة وتاورغاء عراقيل كبيرة بعدما تعثر وصول عشرات العائلات من نازحي تاورغاء إلى بلدتهم؛ بسبب مطالبة جهات من مصراتة بتأجيل عودة الأهالي حتى الوصول «إلى معالجة موضوعية واقعية عادلة لهذا الملف بالغ الحساسية».

يأتي ذلك بعد نحو سبعة عشر شهرًا من مصادقة رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، على اتفاق المصالحة بين ممثلين عن مجلسي بلدي مصراتة ومحلي تاورغاء بتونس في الحادي والثلاثين من أغسطس 2016 برعاية أممية.

المزيد من بوابة الوسط