ورشة عمل بطرابلس تناقش الخروقات والتجاوزات المهددة لمشروع النهر الصناعي

استضاف فندق باب البحر في العاصمة طرابلس، صباح اليوم الاثنين، ورشة عمل نظمتها وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني وجهاز تنفيذ وإدارة مشروع النهر الصناعي، بمشاركة عدد من المسؤولين المعنيين.

وحضر الورشة المفوض بوزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني بداد قنصو، ومدير مكتبه ورئيس الهيئة العامة للموارد المائية ومدير عام منظومة الحساونة ومدير عام إدارة المنطقة الجنوبية وعدد من عمداء البلديات وحكماء المناطق التي تمر بها مياه النهر الصناعي داخل الحدود الإدارية بالمناطق ومهندسون من جهاز النهر الصناعي.

وقالت وزارة الحكم المحلي بحكومة الوفاق الوطني عبر صفحتها على «فيسبوك» إن الورشة خُصصت لمناقشة الخروقات والتجازوات المهددة لمشروع النهر الصناعي، وتخللها عرض ضوئي يوضح حجم الاعتداءات والتخريب الذي تعرضت له منظومة النهر بالآونة الأخيرة.

وأوضحت وزارة الحكم المحلي أن الورشة ناقشت ما تتعرض له أنابيب ضخ مياه النهر الصناعي والتوصيلات غير القانونية التي تسببت في إتلاف صمامات الهواء، وفقدٍ كبيرٍ في ضخ المياه، إضافة إلى حالات التخريب التي تعرضت لها محطات الكهرباء التابعة لجهاز النهر الصناعي وتسببت في إتلاف وتخريب الآبار الجوفية ما أثر سلبًا على القدرة الإنتاجية لمنظومة النهر الصناعي سهل الجفارة.

المزيد من بوابة الوسط