وكيل «المالية» يعد بصرف المرتبات في موعدها شهرًا بشهر

وكيل وزارة المالية بحكومة الوفاق أبوبكر الجفال. (ارشيفية: الإنترنت)

قال وكيل وزارة المالية بحكومة الوفاق ، أبوبكر الجفال، إن الباب الأول (بند المرتبات) يبلغ 24.5 مليار دينار للعام 2018، مؤكدًا أن صرف المرتبات سيتم في موعده شهرًا بشهر.

وأوضح الجفال الذي كان يتحدث إلى «قناة ليبيا» مساء أمس، أن وزارة المالية لن تتأخر عن صرف المرتبات، مشيرًا إلى أن الدولة تستطيع تمويل بند المرتبات بالكامل.

وأضاف الجفال أن الإيرادات النفطية المتوقعة في الترتيبات المالية للعام 2018 تبلغ 27 مليار دينار، على أساس تقدير إنتاج مليون برميل يوميًّا، منوهًا بأنها تمثل 63 % من إجمالي تمويل الترتيبات المالية.

وقدر وكيل وزارة المالية إجمالي نفقات الدعم بنحو 6.5 مليارات دينار، والإيرادات السيادية المتوقعة بملياري دينار، موزعة على 1.2 مليار دينار حصيلة متوقعة من الضرائب، علاوة على 800 مليون دينار إيرادات الجمارك.ي

يشار إلى أن الترتيبات المالية التي بلغت قيمتها 42.5 مليار دينار، خصص منها لبند المرتبات 24.5 مليار دينار، بينما شكلت النفقات التسييرية، 6 مليارات و700 مليون دينار.

أما الباب الثالث الخاص بمشروعات التنمية، فقد خصِّص له مبلغ أربعة مليارات و700 مليون دينار، بالإضافة إلى نفقات الدعم بقيمة ستة مليارات و500 مليون دينار.

 

المزيد من بوابة الوسط