ربط آبار غاز جديدة بمنصة صبراتة البحرية

منصة صبراتة البحرية. (أرشيفية: الإنترنت)

أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط،  الأحد، استكمال أعمال التجهيز والربط لمشروع حقل بحر السلام البحري (المرحلة الثانية) من خلال ربط آبار إنتاج غاز بحرية جديدة بمنصة صبراتة البحرية بحر السلام.

وأوضحت المؤسسة، عبر موقعها الإلكتروني، أن المشروع يهدف إلى المحافظة على معدلات إنتاج الغاز ببحر السلام لضمان استقرار مد السوق المحلي من احتياجاته بالغاز الطبيعي اللازم لتشغيل وحدات توليد الطاقة الكهربائية والوحدات الصناعية بصورة منتظمة.

وأشارت إلى تنفيذ أعمال الصيانة المتزامنة مع أعمال التجهيز لربط الآبار الجديدة بكل من منصة صبراتة البحرية ومجمع مليتة الصناعي وحقل الوفاء. يذكر أن أعمال الصيانة المبرمجة بمنصة صبراتة البحرية قد تأخرت عن موعدها المبرمج بسبب عدم استقرار الأحوال الجوية بالمنطقة.

يشار إلى أنه جرى استئناف الانتاج من المنصة بعد استكمال أعمال الربط والصيانة في 11 مايو الحالي بمعدل إنتاج يومي بلغ 380 مليون قدم مكعب من الغاز وجاري العمل على زيادة الإنتاج تدريجيا للوصول إلى المعدلات الطبيعية.

كانت منصة صبراته البحرية تعرضت في الثامن من إبريل الماضي إلى حادث بسيط نتيجة لتصادمها مع سفينة لشركة تعمل في ربط وصيانة المرحلة الثانية لبحر السلام.

المزيد من بوابة الوسط