النقيب مجدي العرفي: «أمنية بنغازي» بدأت تنتهج أسلوبا مختلفا في الخطط الأمنية

النقيب مجدي العرفي. (الإنترنت)

أكد مسؤول مكتب الإعلام بالغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى النقيب مجدي العرفي، اليوم الأحد، أن الغرفة «بدأت تنتهج أسلوبا مختلفا عن الخطط الأمنية السابقة في المدينة»، مؤكدا أنها تعمل «كمظلة» لكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية.

وقال العرفي في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن «الخطط الأمنية التي تعتمد على المجاهرة بالأمن باتت مستهلكة، والآن سنعتمد على الأجهزة الأمنية غير الظاهرة وخصوصًا في جمع المعلومات، وسيكون التأمين والمجاهرة على مداخل ومخارج المدينة وعدم تضييق الخناق على المواطنين في الحركة، وستنتشر دوريات قسم المرور والتراخيص بالشوارع الرئيسية والمفترقات لتسهيل حركة السير».

وأكد العرفي، إلقاء القبض على عدد من المطلوبين خلال الأيام الماضية «نتيجة عمل أمن المعلومات»، مشيرًا إلى أنه «بالنظر إلى إيجايبات هذا النمط فإن الغرفة الأمنية ستتخده خطة أمنية بديلة مع تغيير أسلوب العمل متى دعت الضرورة إلى ذلك لتوظيف المصادر وصحة المعلومة وجعل كل الإدارت ذات العلاقة أمام مسؤولياتها».

وأشار العرفي إلى أن الغرفة الأمنية المركزية بنغازي الكبرى «تعمل كمظلة لكافة الأجهزة الأمنية والعسكرية وتحتويهم وتذلل العقبات أمامهم في حال واجهتهم أي مشاكل خلال تنفيذ عمليات القبض والضبط أو أي عراقيل قد تواجههم أثناء العمل».

المزيد من بوابة الوسط