ليبيا تشارك في فعاليات ملتقى الشباب العربي والأوروبي بتونس

جانب من فاعليات ملتقى الشباب العربي والأوروبي بتونس (الإنترنت)

تشارك ليبيا في فعاليات ملتقى الشباب العربي الأوروبي في نسخته الثانية تحت شعار «نحو بناء ديناميكيات مشتركة للإعلام الشبابي العربي والأوروبي»، والذي انطلقت فعالياته بمدينة المنستير التونسية.

ويستمر على مدى أربعة أيام بمشاركة 20 دولة على مستوى الوطن العربي والاتحاد الأوروبي في محاولة لتعزيز الحوار والتعاون والتعايش وتناقل الخبرات بين الشباب العربي والشباب الأوروبي في مجال الإعلام البديل، وتطوير المعارف وتنمية الوعي بمفاهيم صحافة المواطنة، كرافد من روافد التنمية، حيث يمثل الشباب الليبي في المنتدى وفد مكون من الإعلامي معتز قادربوه والإعلامية غدي كفالة.

وقال معتز قادربوه في تصريح إلى «بوابة الوسط» اليوم الأحد، إن المشاركة الليبية كانت في إطار إبراز أهمية دور الإعلام الشبابي في ربط الصلة بين الشعوب من خلال التكنولوجيات الحديثة ووسائل التواصل الاجتماعي وتعزيز الحوار والتعاون والتعايش وتبادل الخبرات بين الشباب العربي والشباب الأوروبي في مجال الإعلام البديل وإمكانية دعم ومساندة الإعلاميين الليبيين الشباب لإيصال صوت الشباب الليبي للعالم وتغيير المفاهيم المغلوطة لدى البعض في العالم الغربي.

ويتضمن المنتدى عقد أربع ورش عمل تدور محاورها حول الإعلام الشبابي، وتحديات حرية التعبير والفكر المتطرف، والشباب الأوروبي والشباب العربي، وقنوات وآليات العمل، والمشهد الإعلامي الشبابي.. التجارب والقوانين، والإعلام الشبابي والمواطنة، إلى جانب جلستي حوار تهتم الأولى برؤية الشباب للمشهد الإعلامي.. الواقع والتحديات والمستقبل، وتركز الأخرى على رسالة الإعلاميين الشبان لأصحاب القرار.

جانب من فاعليات ملتقى الشباب العربي والأوروبي بتونس (الإنترنت)

المزيد من بوابة الوسط