Atwasat

شرطة جنوب أفريقيا تكشف تفاصيل محاولة اغتيال بشير صالح

القاهرة - بوابة الوسط: أحمد المقصبي الأحد 13 مايو 2018, 09:13 مساء
alwasat radio

أعلنت وحدة التحقيق الوطنية التابعة لشرطة جنوب أفريقيا (NINU)، القبض على اثنين من مهاجمي مدير مكتب القذافي سابقًا بشير صالح، الذي تعرض لمحاولة اغتيال في 23 فبراير الماضي.

وكشفت وحدة التحقيق الوطنية عبر موقعها الإلكتروني، عن تفاصيل الاعتداء الذي وقع في حوالي الساعة 8:30 مساءً يوم 23 فبراير الماضي، حيث كان يستقل سيارة أجرة إلى هوتون في جوهانسبرج، عندما حاصره أربعة رجال يستقلون سيارة سيدان أخرى في طريق آثول أوكلاند.

وأشارت إلى أن الرجال الأربعة الذين كانوا مسلحين بمسدسات طلبوا من سائق سيارة الأجرة فتح الباب، لكنّ عندما رفض السائق قام أحد المشتبه بهم بكسر زجاج نافذة السيارة بالمطرقة.

اقرأ أيضًا: تفاصيل جديدة حول محاولة اغتيال بشير صالح

وأضافت أن المسلحين اعتدوا على السائق وأخرجوه بالقوة من السيارة، ثم قام المشتبه بهم بسرقة بشير صالح وإطلاق النار عليه، قبل أن يفروا من المكان، ثم جرى نقل «صالح» إلى مستشفى محلي، حيث خضع للعلاج وغادر.

وأوضحت وحدة التحقيق الوطنية أن وسائل الإعلام تداولت تكهنات أن إطلاق النار على بشير كان «محاولة اغتيال»، قبل أن يتبين أن الدافع كان سرقة بعد أن اعتقل الأمن اثنين من المشتبه بهم اللذين تتراوح أعمارهما بين 32 و35 سنة، يوم الجمعة الماضي في ثيمبيسا بجنوب أفريقيا.

ولفتت إلى أن المشتبه بهما محتجزان لدى الشرطة، ومن المتوقع أن يمثلا أمام محكمة جوهانسبرج غدًا الاثنين بتهم محاولة القتل والسطو المسلح، فيما من المرحج أن يعارض المحققون الإفراج عنهما بكفالة.

وتعرض رئيس محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار الأسبق ومدير مكتب القذافي بشير صالح لمحاولة اغتيال في 24 فبراير الماضي بجنوب إفريقيا.

وكان مصدر قال لـ«بوابة الوسط» في وقت سابق إن بشير صالح غادر المستشفى بجنوب أفريقيا إلى دولة الإمارات رفقة عائلته، مرجحًا أن تكون مغادرته لجنوب أفريقيا بـ«صفة نهائية».

وأعلن بشير صالح، في مقابلة مع قناة «فرانس 24»، في شهر سبتمبر العام الماضي، أنه يعمل مع القائد العام للجيش الليبي المشير خليفة حفتر ورئيس المجلس الرئاسي فائز السراج، لإعادة الأمن والاستقرار إلى ليبيا، مشيرًا إلى أن سيف الإسلام القذافي قادرعلى «جمع الليبيين حوله من جديد».

عناوين ذات صلة
ديوان المحاسبة: «تقرير الفساد» يطال الجميع
ديوان المحاسبة: «تقرير الفساد» يطال الجميع
اجتماع طارئ بـ«الوطنية للنفط» لمتابعة أوضاع التموين في الحقول والمواقع النفطية
اجتماع طارئ بـ«الوطنية للنفط» لمتابعة أوضاع التموين في الحقول ...
عميد شحات: 10 دنانير شهريًا لكل منزل لحل مشكلة القمامة
عميد شحات: 10 دنانير شهريًا لكل منزل لحل مشكلة القمامة
«النواب» يدين تفجير بنغازي ويطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة
«النواب» يدين تفجير بنغازي ويطالب الأجهزة الأمنية بملاحقة الجناة
«داخلية الموقتة» تشكل لجنة للتحقيق في تفجير بنغازي
«داخلية الموقتة» تشكل لجنة للتحقيق في تفجير بنغازي
المزيد
الاكثر تفضيلا في هذا القسم