توزيع السلع الرمضانية لبلديتي الشاطئ ومرزق

سلع تموينية

أصدر مدير إدارة التجارة الداخلية بوزارة الاقتصاد والصناعة في الحكومة المؤقتة مرعي إمراجع محمد، الكشوفات المتعلقة بالمخصصات الشهريّة من السلع التموينية لبلديتي الشاطئ ومرزق .

ونقلت وكالة الأنباء الليبية «وال» عن المكتب الإعلامي بالوزارة الاقتصاد، إحالة الكشوفات لرئيس صندوق موازنة الأسعار، ومراقبي الاقتصاد، والتي تحوي السلع الأساسية من سكر وزيت وطماطم ومكرونة وأرز .

وأضاف أن هذه «الخطوة تأتي في إطار استعداد وزارة الاقتصاد والصناعة لشهر رمضان المبارك»، لافتًا إلى أنه جرى تحديد حصة الفرد من السلع.

وأعلن صندوق موازنة الأسعار في المنطقة الشرقية، الأسبوع الماضي، عن إعداده ثاني دفعة من السلع التموينية لسنة 2018، والخاصة بشهر رمضان المبارك.

ووفق الصندوق فإن السلع المستهدف توزيعها هي «الأرز، الدقيق، السكر، الطماطم، المكرونة، الزيت»، وبعدد المساهمين في المنطقة الشرقية الذي يصل تقريبًا إلى 2.3 مليوني نسمة.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خفّض الموازنة الاستيرادية التي أعلنها في وقت سابق إلى أقل من الثلث، إذ أتاح أذون استيراد لـ13 سلعة غذائية بقيمة 450 مليون دولار أميركي، بعدما أعلن مطلع أبريل الماضي عن موازنة بقيمة 1.5 مليار دولار.

المزيد من بوابة الوسط