صحة الوفاق: توزيع 20 مولدًا كهربائيًا على مستشفيات عامة ومراكز صحية

توزيع 20 مولدًا كهربائيًا على عدد من المرافق الصحية

أعلن مدير إدارة المشروعات بوزارة الصحة لحكومة الوفاق الوطني محمد العزومي، توزيع 20 مولدًا كهربائيًا على عدد من المرافق الصحية؛ شملت مستشفيات عامة وتخصصية وقروية ومراكز صحية.

وأكد العزومي، وفق بيان لوزارة الصحة بحكومة الوفاق، أنّ إدارة المشروعات لبّت الاحتياجات المحالة إليها؛ بعد تأثر تقديم الخدمات الطبية في أغلب المرافق؛ نظرًا لانقطاع التيار الكهربائي لساعات طويلة.

وأردف: «خاطبنا لجنة الأزمات والطوارئ بوزارة الصحة بشأن تخصيص المبالغ المالية المطلوبة بعدما تم إرفاق الخطاب بالمواصفات الفنية».

من جهته أوضح رئيس لجنة الأزمات والطوارئ فوزي أونيس، أن المولدات الكهربائية العشرين من شركة الإنشاءات الكهربائية التابعة للشركة العامة للكهرباء، لافتًا إلى أن الإدارة تستهدف خلال المرحلة الثانية من التوريد مراكز الرعاية الصحية الأولية بشكل خاص.

وشملت المرحلة الأولى 7 مستشفيات قروية هي «القطرون، والشقيقة، وسمنو، وهراوة، وبن جواد، وبنت بية، وقصر أخيار»؛ بالإضافة إلى مستشفى العيون طرابلس ومستشفى ابن سينا بسرت، فضلاً عن العيادتين المجمعتين الزنتان والزاوية.

ولفت إلى أن المرحلة الأولى شملت أيضًا 4 مراكز صحية هي «المركز الصحي القرضة؛ والمركز الصحي الحي الصناعي بسوق الخميس امسيحل؛ والمركز الصحي الصناعي بحي الأندلس؛ والمركز الصحي الزوية»، بالإضافة إلى «المركز الوطني للقلب تاجوراء؛ ومركز السكر مصراتة؛ ومركز سبها الطبي؛ ومركز الخدمات الصحية جنزور؛ ومركز الأمومة والطفولة العجيلات».

توزيع 20 مولدًا كهربائيًا على عدد من المرافق الصحية
توزيع 20 مولدًا كهربائيًا على عدد من المرافق الصحية