مقتل ثلاثة شبان إثــر انفجار سيارة بمنطقة حي الفاتح في بنغازي

أعلنت مديرية أمن بنغازي، اليوم الأحد، عن مقتل ثلاثة شبان جراء انفجار سيارة قرب السوق العام بمنطقة حي الفاتح مساء أمس السبت، بحسب بلاغ نشرته المديرية عبر صفحتها على موقع «فيسبوك».

وأوضح البلاغ الذي نشرته المديرية والمقدم من رئيس مركز شرطة الحدائق العقيد جبريل المهدوي، أن الشبان الثلاثة هم سالم الفرجاني صالح الجملي (مواليد 1993) وخالد صالح سلطان (مواليد 1991) وبشير سعد حمد الرياني (مواليد 1997).

وأشار إلى أن الانفجار الذي وقع في نطاق مركز شرطة الحدائق حدث «بسيارة نوع هيونداي ألنترا رصاصية اللون بدون لوحات»، مشيرًا إلى أن أعضاءً من الدفاع المدني والهندسة العسكرية وأفراد قسم المرور وأفراد من الجيش انتقلوا على الفور إلى موقع الحادث لتسهيل حركة السيروالمرور «وتم إجراء المشاهدة على السيارة».

وبيّن البلاغ أن المعلومات الأولية «تفيد بأنه كان في السيارة ثلاثة أشخاص انفجرت بهم رمانة داخل السيارة المذكورة وتم نقلهم إلى مستشفى الجلاء» لإسعافهم لكنهم توفوا على الفور.

وأكد البلاغ «عرض أوراق القضية على النيابة العامة واستدعاء الأدلة الجنائية من قبل النيابة العامة لمعرفة نوع المادة المتفجرة كما تم الاستدلال مع ذوي المتوفين لإثبات واقعة الوفاة وتم فتح محضر بالواقعة تحت رقم (1522/2018) ولا يزال الاستدلال جاريًا»

المزيد من بوابة الوسط