مصادر: مجموعات مسلحة من التبو تجدد سيطرتها على قلعة سبها

عناصر من مقاتلي التبو في مقر اللواء السادس بقلعة سبها. (الإنترنت)

أفادت مصادر متطابقة في سبها بسيطرة مجموعات مسلحة تنتمي إلى قبائل التبو مجددًا، صباح اليوم الأحد، على قلعة سبها، مقر تمركز اللواء السادس.

وقال الناطق باسم حكماء سبها حسن الرقيق، في تصريح هاتفي إلى «بوابة الوسط» في القاهرة، إن بعضًا من عناصر التبو سيطروا على القلعة، وحرقوا منزلين من عائلة الزحاف يرجعان إلى قبيلة «أولاد سليمان» في منطقة حجارة، مشيرًا إلى أن تدخل أحد حكمائهم أوقف العملية الانتقامية وحرق المنازل.

وكان الناطق الرسمي باسم القيادة العامة للجيش، العميد أحمد المسماري، أعلن في وقت سابق اليوم، إعادة تمركز اللواء السادس في معسكر كتيبة فارس سابقًا.

وقال المسماري، في تدوينة عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، «حقنًا للدماء، قرر آمر منطقة سبها العسكرية، اللواء المبروك الغزوي، إعادة تمركز اللواء السادس في معسكر كتيبة فارس سابقًا»، وأشار إلى «تكليف إحدى الوحدات التابعة لمنطقة سبها العسكرية للتمركز بالقلعة».

وتجددت الاشتباكات العنيفة، فجر السبت، في محيط مقر اللواء السادس، بقلعة سبها، بعد هدنة لم تصمد طويلاً، حسب مصادر محلية وشهود عيان. فيما قال مصدر طبي لـ«بوابة الوسط» إن أربعة أشخاص لقوا مصرعهم وأُصيب 12 آخرون من اللواء السادس جراء تلك الاشتباكات.

المزيد من بوابة الوسط