تشغيل منصة صبراتة وضخ الغاز الطبيعي إلى مجمع مليتة الصناعي

عاملون في لقطة تذكارية بمنصة صبراتة بعد نجاح تشغيلها وضخ الغاز منها إلى مجمع مليتة الصناعي، 11 مايو 2018 (صفحة الشركة على فيسبوك)

تستمر عمليات ضخ الغاز الطبيعي من حقل بحر السلام البحري إلى مجمع مليتة الصناعي، بعد أن نجح العاملون في شركة مليتة للنفط والغاز في إعادة تشغيل منصة صبراتة البحرية بالحقل مساء يوم الجمعة الماضي.

وقالت الشركة في صفحتها على موقع «فيسبوك» إنه بعد طول انتظار أثمرت جهود المهندسين والفنيين والإداريين وجميع الأطقم المساعدة في العودة لضخ الغاز إلى مجمع مليتة الصناعي والإنتاج من جديد.

يشار إلى أن اجتماعًا، ضم مسؤولي الشركة والمؤسسة الوطنية للنفط، قد ناقش نشاط الشركة خلال العام 2018 يخص الدراسات المكمنية والمعملية، وخطتها لزيادة الإنتاج، ونشاط الحفر التطويري وصيانة الآبار.

كما ناقش الاجتماع الآثار السلبية الناجمة عن إغلاق حقل الفيل، الذي تسبب في خسائر كبيرة على مستوى الإنتاج، بالإضافة إلى مناقشة المشاريع المقترحة وبرامج العمل لهذا العام والميزانيات المطلوبة لها.

ويأتي الاجتماع استمرارًا للاجتماعات الفنية التي تعقدها المؤسسة الوطنية للنفط مع الشركات النفطية المشغلة والخدمية، بهدف متابعة أعمال الشركات بشكل دوري، لتسهيل أنشطتها المختلفة والوقوف على أهم الصعوبات التي تواجه هذه الشركات.

المزيد من بوابة الوسط