غسان سلامة يأمل أن تكون انتخابات الزاوية «فاتحة خير» للانتخابات في ليبيا

مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة. (أرشيفية: الإنترنت)

أعرب مبعوث الأمم المتحدة رئيس بعثتها للدعم في ليبيا غسان سلامة، عن أمله في أن تكون انتخابات المجلس البلدي الزاوية التي جرت اليوم الأحد، «فاتحة خير» لانتخاب «سلمي» و«سلس» و«نزيه» في ليبيا.

وقال سلامة في تغريدة عبر حسابه الشخصي على موقع «تويتر» مساء اليوم الأحد، «كلي أمل أن تكون انتخابات الزاوية فاتحة خير لانتخاب سلمي، ونزيه، وبمشاركة شعبية واسعة، في عشرات المدن الليبية التي تجدد مجالسها هذه السنة».

كما رحبت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا من جانبها بما وصفته «بالسير السلس» منذ صباح اليوم، للانتخابات المجلس البلدي الزاوية، مشجعة أهالي المدينة على المشاركة في العملية الديمقراطية لاختيار ممثليهم بحرية، بحسب ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

وأغلقت على تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم الأحد، مراكز الاقتراع في مدينة الزاوية أبوابها أمام الناخبين بعد انتهاء فترة التصويت المقررة من اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المشرفة على انتخابات المجلس البلدي الزاوية.

وأعلنت اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية عبر صفحتها على «فيسبوك» أن نسبة المشاركة من قبل المقترعين في انتخابات المجلس البلدي الزاوية بلغت «حتى الساعة 6 مساء أكثر من 51% من عدد الناخبين المسجلين» بهذه الانتخابات.

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات بلدية الزاوية، أسامة الكابو، في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن العملية الانتخابية في المدينة «سارت وفق الخطة المرسومة دون وجود أية خروقات تذكر»، مشيرًا إلى أن 50 مركزًا و83 محطة اقتراع فتحت أبوابها أمام نحو 19203 ناخبا من أهالي المدينة للإدلاء بأصواتهم، واختيار مجلسهم البلدي.

ومن المقرر أن تشهد عدد من المدن والمناطق الليبية انتخابات محلية لتجديد المجالس البلدية المنتخبة منذ العام 2014 والتي تنتهي ولايتها القانونية المقررة بأربع سنوات خلال العام الجاري.