انتهاء التصويت لانتخاب المجلس البلدي الزاوية والبعثة الأممية ترحب «بالسير السلس» للانتخابات

انتخابات مجلس الزاوية البلدي. (لجنة انتخابات المجلس البلدي الزاوية)

أغلقت لجان الاقتراع في مدينة الزاوية في تمام الساعة الثامنة من مساء اليوم السبت، أبوابها أمام المصوتين في انتخابات المجلس البلدي الزاوية، فيما رحّب بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا «بالسير السلس» منذ صباح اليوم، للانتخابات المجلس البلدي الزاوية، مشجعة أهالي المدينة على المشاركة في العملية الديمقراطية لاختيار ممثليهم بحرية، بحسب ما نشرته عبر صفحتها على «فيسبوك».

وقال رئيس اللجنة الإعلامية لانتخابات بلدية الزاوية، أسامة الكابو، في تصريح إلى «بوابة الوسط» إن العملية الانتخابية في المدينة كانت «تسير وفق الخطة المرسومة دون وجود أية خروقات تذكر»، مشيرًا إلى أن 50 مركزًا و83 محطة اقتراع فتحت أبوابها أمام نحو 19203 ناخبا من أهالي المدينة للإدلاء بأصواتهم، واختيار مجلسهم البلدي.

وأوضح كابو أن نسبة المشاركة في انتخابات المجلس البلدي الزاوية وصلت قبل إغلاق صناديق الاقتراع إلى 43.38%، لافتا أن لجان التصويت أغلقت أبوابها أمام الناخبين على تمام الساعة الثامنة مساءً وفق ما هو مقرر من قبل اللجنة المركزية لانتخابات المجالس البلدية المشرفة على الانتخابات.

وتهدف العملية الديمقراطية إلى انتخاب سبعة أعضاء للمجلس البلدي الزاوية من بينهم عميد البلدية، على أن يكون من بين هؤلاء السبعة ممثل عن جرحى «الثوار» السابقين الذين فقدوا أحد أطرافهم خلال ثورة 17 فبراير 2011، إضافة إلى ممثل عن المرأة.

يشار إلى أن مدينة الزاوية لم تشهد انتخابات مجلسها البلدي، بسبب الأوضاع الأمنية التي كانت مرت بها المدينة خلال الفترة السابقة، حيث يقوم مجلسها المحلي المنتخب منذ العام 2011 بتسيير الخدمات في المدينة.