انطلاق حملة ليبيا السلام للمرأة في بنغازي

من فعاليات حملة ليبيا السلام.(صفحات التواصل الاجتماعي)

انطلقت فعاليات حملة ليبيا السلام بقاعة شركة الخليج العربي للنفط في مدينة بنغازي صباح اليوم السبت، التي تهدف إلى تعزيز ثقافة السلام والمصالحة المجتمعية.

وقدمت منسقة الحملة، ليلى أبوسيف ياسين، تعريفًا بوثيقة المرأة الليبية لبناء السلام وتعزيز دورها في السلم الاجتماعي، وأهداف هذه الحملة المتمثلة في مواجهة التحديات والعراقيل التي تواجه النساء أثناء سعيهن للإسهام الإيجابي في عملية السلام.

وأشار مسؤول مكتب الإعلام ببلدية بنغازي، نضال الكاديكي، في تصريحات إلى «بوابة الوسط» إلى التطرق بالعرض المرئي إلى المحاور المهمة والتي يجب الالتفاف حولها لتسهيل مساهمة المرأة في عملية السلام.

وأوضح أن من هذه التحديات «الوضع الأمني، والنازحين، والعنف ضد المرأة، والإعلام، والوضع الاقتصادي، والعدالة الانتقالية، والمصالحة الوطنية، وحقوق المرأة في الدستور، والمشاركة السياسية.

وأشار إلى تنظيم تظاهرة (شعلة السلام) الراجلة مساء اليوم، والتي تنطلق من قصر المنارة إلى منارة سيدي إخربيش بمشاركة الكشافة والمرشدات والهلال الأحمر الليبي وقسم المرور والتراخيص ومكتب نشاط التعليم.

ومن المقرر أن تختتم حملة ليبيا السلام فعالياتها مساء غدٍ الأحد بعرض مسرحية وكذلك أوبريت (بنغازي الحنونة) بمسرح الطفل بمتنزه بنغازي، بمشاركة عدد من الفنانين.

حضر اللقاء وكيل ديوان بلدية بنغازي عمر نشاد، ورئيس مجلس مشايخ ليبيا الشيخ محمد إدريس، ورئيسة مجلس إدارة مفوضية المجتمع المدني بالحكومة الموقتة عبير امنينة، والمهتمون بالشأن العام.

المزيد من بوابة الوسط