نصية يبحث مع الطيب البكوش مستجدات الوضع في ليبيا

عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الحوار عبدالسلام نصية

التقى عضو مجلس النواب ورئيس لجنة الحوار عبدالسلام نصية، اليوم الجمعة، الأمين العام لاتحاد المغرب العربي الطيب البكوش، حيث جرى استعراض آخر مستجدات القضية الليبية وجهود الأمين العام للمساعدة في حل الأزمة.

وقال نصية في تصريح إلى «بوابة الوسط»، إن الأمين العام لاتحاد المغرب العربي عقد الفترة الماضية سلسلة من اللقاءات بالعاصمة الليبية طرابلس، وذلك لتفعيل دور الاتحاد وإمكانية المساهمة في إيجاد حل للقضية الليبية.

وأشار إلى أن لقاء اليوم كان استكمالاً لهذه اللقاءات حيث «جرى استعراض مسار تعديل الاتفاق السياسي، وما توصلت له لجنتي الحوار والمصاعب والعراقيل التي واجهت تنفيذ مخرجاته».

وتابع: «كما استعراض مسار الانتخابات، والتأكيد على إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية قبل نهاية السنة الحالية»، مؤكدًا أن الأمين العام لاتحاد المغرب العربي أكد أهمية وحدة ليبيا واستقرارها وصون سيادتها.

وطرح المبعوث الأممي غسان سلامة خطة في 20 سبتمبر الماضي، من أجل المُضي قدمًا لإعادة إحياء العملية السياسية في ليبيا، عبر ثلاث مراحل تبدأ بتعديل الاتفاق السياسي، وتنظيم مؤتمر جامع لإقرار دستور دائم للبلاد استعدادًا لإجراء انتخابات تشريعية ورئاسية.

المزيد من بوابة الوسط