الأرصاد: طقس معتدل على أغلب مناطق ليبيا يتخلله رياح مثيرة للأتربة

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن يسود اليوم الجمعة، طقس معتدل على أغـلب مناطق شمـال ليبـيا، لتتراوح درجـات الحرارة بين 23 – 27 درجة مئوية على الساحل مع رياح نشطة السرعة أحيانا بعد الظهر على مناطق الشمال الشرقى مثيرة للأتربة والغبار.

كما توقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 28 – 33 درجة مئوية على الدواخل ومناطق الوسط، أما بالنسبة لمناطق الجنوب فمازالت درجات الحرارة مرتفعة خاصة على مناطق الجنوب الغربي حيث تتراوح بين 34 – 40 درجة مئوية وتصل اليوم إلى 43 درجة مئوية على الكفرة.

رأس أجدير حتى بن جواد - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر، فيما تكون الرياح شمالية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة، وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين 23-27 درجة مئوية على المناطق الساحلية وما بين 28-30 درجة على الدواخل، وتسجل ارتفاعًا طفيفًا خلال اليومين القادمين.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، والرياح شمالية إلى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط أحيانا بعد الظهر مثيرة للأتربة والغبار، وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين 23-27 درجة مئوية على الساحل ولا تتجاوز 34 درجة على جالو والجغبوب.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء قليلة السحب تتكاثر من حين لآخر مع احتمال بسيط لسقوط أمطار خفيفة يوم غد على مناطق متفرقة، قد تصحبها خلايا من السحب الرعدية أحيانا، والرياح شمالية شرقية إلى شرقية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة القصوى بين 31 - 36 درجة مئوية لتتحول الرياح يوم غد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية على أقصى مناطق الجنوب مع ارتفاع فى درجات الحرارة.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور سحب عالية أحيانا، والرياح شمالية إلى شمالية شرقية بين الخفيفة ومعتدلة السرعة نشطة أحيانا بعد الظهر مثيرة للأتربة والرمال، ما يتسبب فى هبوط الرؤية الأفقية.
وتتراوح درجـات الحـرارة القصـــوى بين 37 - 42 درجة مئوية لتسجل انخفاضًا ملحوظًا يوم غد.

المزيد من بوابة الوسط