الحبري يعتمد «التقرير الأول» للاستقرار المالي في ليبيا

اعتمد محافظ المصرف المركزي في البيضاء علي الحبري، اليوم الجمعة، التقرير الأول للاستقرار المالي في ليبيا.

وقال مصرف ليبيا المركزي، في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، إن التقرير سيكون خلال الأسابيع القادمة في متناول كل المهتمين بالشأن الاقتصادي والمالي.

من جانبه، قال رئيس فريق عمل وحدة الاستقرار المالي بمصرف ليبيا المركزي البيضاء هيثم أبوبكر العبيدي، إن التقرير الذي اعتمده الحبري، هو الأول من نوعه الذي يصدره مصرف ليبيا المركزي والذي سيسعي إلى تطويره وتحديثه في السنوات المقبلة.

وأكد العبيدي، في تصريحات إلى «بوابة الوسط»، أن التقرير في مجمله لم يخرج عن تقارير البنوك المركزية، مشيرًا إلى أنه احتوى علي سبعة فصول، أهمها تطور القطاع المصرفي والمؤسسات المالية غير المصرفية والبنية التحية من التشريعات والرقابة المصرفية، لتساهم في المحافظة على الاستقرار المالي.

وأشار إلى أن مفهوم الاستقرار المالي هو عبارة عن العمل على التأكد من قوة وسلامة جميع مكونات النظام المالي، مؤكدًا أنه يقوم بالوفاء بالتزاماته رغم وجود الصدمات السليبة.

وأوضح أن محافظ مصرف ليبيا المركزي يهتم منذ 2017 بموضوع الاستقرار المالي بشكل كبير، وخاصة في ظل عدم الاستقرار الأمني والسياسي والاقتصادي، حيث أصدر قراره بإنشاء فريق عمل وحدة الاستقرار المالي والتي من بين مهامها إعداد تقرير الاستقرار المالي.

المزيد من بوابة الوسط