تكريم فئة المبتورين وذوي الإعاقة المستديمة المشاركين في عملية تحرير بنغازي بطبرق

كرمت منظمة «أوتار الصبا» إحدى منظمات المجتمع المدني في طبرق، صباح اليوم الخميس، بفندق دار السلام، فئة المبتورين وذوي الإعاقة المستديمة الذين شاركوا في عملية تحرير مدينة بنغازي بالتعاون مع منطقة طبرق العسكرية.

وقال مسؤول «رابطة شهداء عملية الكرامة» بمدينة طبرق عبدالستار المسماري لـ«بوابة الوسط» إن «هذه البادرة الطيبة التي قامت بها مؤسسة (أوتار الصبا) تعتبر خطوة ممتازة ومشجعة للجرحى والمبتورين وذوي الإعاقة المستديمة والذين فقدوا أطرافهم في حرب التحرير بمدينة بنغازي».

وأضاف المسماري أن مدينة طبرق والكتيبة «309 مشاة» التي خرجت منها إبان حرب تحرير مدينة بنغازي «فقدت ما لا يقل عن 130 شهيدًا إضافة إلى عدد من الجرحى والمبتورين منهم من عجز تمامًا»، مطالبًا الدولة بالاهتمام «بهذه الشريحة المناضلة والشجاعة فلولاهم ما كنا لنتحرر».

وحضر حفل التكريم آمر منطقة طبرق العسكرية اللواء عمر المسماري الذي أكد في كلمة الافتتاح أن «فئة الجرحى والمبتورين وذوي الإعاقة من جراء الحرب هم نصب أعيننا وهم فوق رؤوسنا ونسعى لحل كافة مشاكلهم العالقة ومساعدتهم وتكريمهم بأوسمة الشجاعة لإقدامهم وتضحيتهم من أجل الوطن فلن يكون منا إلا جزاءَهم ومكافأتهم».

المزيد من بوابة الوسط