إيطاليا تقدم 1.5 مليون يورو لبرامج «يونيسيف» في ليبيا

أعلنت وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالية تقديم 1.5 مليون يورو لدعم برامج تنفذها منظمة الأمم المتحدة للطفولة «يونيسيف» في ليبيا.

وقالت الوزارة: «إن الهدف هو دعم البرامج التي تنفذها يونيسيف، التي تسعى لتعزيز وتوفير بيئة اجتماعية سليمة من أجل نظام حكم قائم على الحقوق والعدل والديمقراطية في ليبيا، مع التركيز على سلامة وأمن الأطفال هناك».

وقال السفير الإيطالي لدى ليبيا جوزيبي بيروني: «يمكننا بناء مستقبل أفضل إلى ليبيا، بدءًا من بناء شباب أقوى وأطفال يحظون بحماية أفضل». وتابع: «نتطلع لتعزيز وتقوية الشراكة مع منظمة (يونيسيف)، ومع الحكومة الليبية في هذا الشأن وغيره من القضايا».

وبدوره قال مدير المكتب الإقليمي للوكالة الإيطالية للتعاون الإنمائي، فلافيو لوفيسولو، «إن المبادرة جزء من استراتيجية أوسع تتبعها إيطاليا في ليبيا تركز على مسارين، التدخل الطارئ والمساعدة الإنسانية، وتحقيق الاستقرار وإعادة الإعمار».

وتابع: «المجموعات الأكثر هشاشة من الشعب الليبي هم الهدف الأول للمبادرات الإيطالية، وبينهم الأطفال، وهم أول المستفيدين من تلك البرامج».

وقال الممثل الخاص لـ«يونيسيف» في ليبيا، عبدالرحمن غندور، «من الأهداف الرئيسية لنا في ليبيا هو ضمان توفير أقصى حماية للأطفال، ودعمهم للوصول إلى أقصى إمكاناتهم، بغض النظر عن الظروف المحيطة. ولتحقيق ذلك، من الضروري إيلاء أولوية لحقوق الطفل ووضع سياسيات صديقة للطفل على كافة المستويات».

كلمات مفتاحية