أبو الغيط يشيد بدور الدبلوماسية الليبية في التصدي لترشح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن

أحمد أبو الغيط الأمين العام لجامعة الدول العربية. (رويترز)

تلقى وزير الخارجية بحكومة الوفاق الوطني، محمد سيالة، خطابًا رسميًّا من الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، أشاد فيه بجهود ودور الدبلوماسية الليبية في التصدي لترشح إسرائيل لعضوية مجلس الأمن «في إطار العمل العربي المشترك الجماعي».

وبحسب المكتب الإعلامي لوزارة الخارجية، فقد جاء خطاب أبو الغيط لمناسبة إعلان إسرائيل، الجمعة الماضي، سحب ترشيحها لعضوية مجلس الأمن للعامين 2019 و2020، والتراجع عن خوض سباق الانتخابات التي ستجرى في الجمعية العامة الشهر المقبل.

وقال أبو الغيط في الخطاب: «في هذا الصدد أشيد بالجهود المقدرة التي اضطلعت بها دولتكم الموقرة في هذا الاتجاه، في إطار العمل العربي الجماعي الذي أوكلت الدول الأعضاء مهام صياغته وتنسيقه للجامعة وللجنة الوزارية التي تم تشكيلها لهذا الغرض».

وأعرب الأمين العام لجامعة الدول العربية عن ثقته في استمرار «هذا المجهود العربي المتناسق على أعلى مستوى للحيلولة دون تطبيع وضعية إسرائيل داخل منظومة الأمم المتحدة، والتصدي كذلك إلى محاولاتها للتغلغل داخل القارة الأفريقية على حساب القضية الفلسطينية والمصالح العربية».

وأشار كذلك إلى ثقته في استمرار الدول الأعضاء في الجامعة «في الدفاع عن قضية القدس الشريف، والحيلولة دون تبني أية دول الموقف الأميركي، أحادي الجانب، بالاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، ونقل بعثاتها الدبلوماسية إليها».