الأرصاد: طقس مستقر على المناطق الساحلية ومرتفع على الدواخل والجنوب

توقع المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن تتأثر مناطق الشمال الغربي بامتداد لمرتفع جوي يصحبه رياح شمالية شرقية معتدلة السرعة مع اعتدال في درجات الحرارة خاصة على المناطق الساحلية.

وقال المركز الوطني للأرصاد، في بيان صادر عنه اليوم الأربعاء، إن درجات الحرارة تتراوح بين 21-26 درجة مئوية على المناطق الساحلية وما بين 29-34 درجة مئوية على الدواخل.

وأشار إلى أن باقي المناطق تتأثر بمنخفض جوي صحراوي يصحبه ارتفاع في درجات الحرارة، حيث تتراوح بين 27-37 درجة مئوية على مناطق الشمال الشرقي، وما بين 36-41 درجة على مناطق الجنوب الغربي، وما بين 40-45 درجة على مناطق الجنوب الشرقي مع رياح جنوبية غربية نشطة مثيرة للأتربة والرمال وهبوط في الرؤية الأفقية.

وتوقع المركز الوطني، أن تسجل درجات الحرارة انخفاضًا يوم غد على أغلب المناطق بينما تبقى مرتفعة على مناطق الجنوب الشرقي مع رياح نشطة.

رأس أجدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة
السماء صافية إلى قليلة السحب والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا على بعض المناطق.

وتتراوح درجـــــــات الحــرارة القصوى بين (25-30) مْ على المناطق الساحلية وتتراوح مابين (31-35) مْ على الدواخل وتسجل انخفاضًا من يوم الغد على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده
السماء صافية إلى قليلة السحب تتكاثر أحيانا على بعض المناطق والرياح شمالية شرقية الي شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة بينما تكون شرقية الي جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على مناطق الخليج والدواخل مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال.

وتتراوح درجـات الحـرارة القصوى بين (26-32) مْ وتصل إلى (35)مْ على الدواخل.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العالية والرياح جنوبية الي جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة، مما يسبب إثارة الأتربة والرمال لتتراوح درجات الحرارة القصوى بين (36 - 43) مْ.

الكفرة - تازربو - السرير
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب العابرة والرياح جنوبية شرقية تتحول يوم الغد الي جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط على أغلب المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين ( 39 - 43 ) مْ.

المزيد من بوابة الوسط