حملة «ليبيا السلام» تنطلق السبت المقبل في بنغازي

تنطلق حملة «ليبيا السلام» يوم السبت المقبل التي تنظمها منظمة «عون» الحقوقية بكلمة عميد بلدية بنغازي المستشار عبدالرحمن العبار إلى جانب كلمة أعيان ومشايخ بنغازي وكلمة منسقة الحملة ليلى أبو سيف ياسين.

كما ستعقد ندوة حوارية حول وثيقة المرأة والسلام التي أعدت في مدينة مونتروا السويسرية، والتعريف بالوثيقة أهداف الحملة، والخروج بتوصيات.  

وفي الفترة المسائية تنظم تظاهرة راجلة تحمل «شعلة السلام»، والتي ستنطلق من قصر المنارة إلى منارة سيدي اخريبيش، بمشاركة الكشافة، والهلال الأحمر، وقسم المرور، ومكتب النشاط التعليم بنغازي.

كما ستعرض مسرحية بمسرح الطفل بمتنزه بنغازي، أوبريت «بنغازي الحنونة»، بمشاركة عدد من الفنانين، في الفترة المسائية بمسرح الطفل من الساعة 4.30 إلى السابعة مساء.

وقالت منسقة الحملة ليلى أبو سيف ياسين لـ«بوابة الوسط» الثلاثاء «إن أهداف حملة ليبيا السلام هي تعزيز ثقافة السلام والسلم المجتمعي وإظهار قيمة السلام كقيمة مطلقة سامية وهدف نبيل».

وأضافت: «تستهدف الحملة جميع مكونات المجتمع الليبي بجميع شرائحه وفئاته العمرية المختلفة، فالجميع دون استثناء يتطلع إلى السلام والأمان».

ولفتت أبوسيف إلى أن فكرة الحملة انبثقت عن وثيقة المرأة والسلام التي صدرت في مونتروا في سويسرا برعاية الأمم المتحدة في 2015 وفي مؤتمرها الثاني في مدينة الحمامات في تونس بحضور سيدات السلام واللاتي كان عددهن 70 سيدة من عموم ليبيا.

وأشارت ليلى أبوسيف إلى أن منظمة «عون» الحقوقية تسعى إلى تطبيق واحترام القوانين والتشريعات والمواثيق الدولية وتعمل على القرار 1325 المعني بالمرأة وحمايتها فى وقت الحرب والنزاعات المسلحة ومناهضة العنف ضد المرأة وتمكين المرأة سياسيًا واقتصاديًا.