مدير أمن رأس لانوف: مقتل إرهابي وتفجير سيارة مفخخة بمنطقة أم القنديل

مدير أمن رأس لانوف، العقيد عبدالسلام الحسوني. (الإنرتنت)

أعلن مدير أمن رأس لانوف، العقيد عبدالسلام الحسوني، مقتل إرهابي وتفجير سيارة مفخخة كان يستقلها لاستهداف أحد المواقع بمنطقة أم القنديل (نحو 30 كلم غرب بن جواد) على الطريق الصحراوي المؤدي إلى الجنوب.

وأوضح الحسوني لـ«بوابة الوسط» أن إحباط الحادث جرى بعد الهجوم الذي استهدف بوابة الـ90 شرق سرت، التابعة لغرفة عمليات سرت الكبرى، في حدود الساعة التاسعة والنصف صباحًا، بسيارة مفخخة كان يقودها انتحاري وأدى إلى مقتل اثنين أحدهما مدني وإصابة ثلاثة آخرين.

وقال الحسوني: «بعد استهداف بوابة الـ90 وردنا بلاغ عن وجود سيارة نوع (هيونداي سنتافي رصاصية اللون) ملغمة وجاهرة للتفجير في منطقة أم القنديل، تعطلت بعد دخولها بمسافة 5 كلم على الطريق الصحراوي المؤدي إلى الجنوب، فترجل منها سائقها وحاول السير مبتعدًا عنها إلى أن رأى سيارة مدنية لمواطن ونجليه يعملون بتربية الأغنام، فقام الإرهابي بالرماية عليهم، ما تسبب في مقتل أحد الأبناء ويدعى محمد العلواني».

وأضاف: «توجهنا إلى مكان السيارة وقمنا بتفجيرها في موقعها، ثم ذهبنا للبحث عن السائق في الصحراء وهو من أصحاب البشرة السمراء وجرى تبادل لإطلاق النار، مما أدى لمقتله على الفور».