بالصور.. تخريج الدفعة 51 الكلية العسكرية بتوكرة في بنينا بحضور حفتر والثني

شهدت منطقة بنينا شرق بنغازي حفل تخريج الدفعة 51 التي تلقت تدريبات بالكلية العسكرية بتوكرة (70 كلم) شرق مدينة بنغازي، تزامنًا مع الاحتفال بالذكرى السنوية الرابعة لعملية الكرامة، بحضور القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر.

حضر الاحتفالية رئيس الأركان العامة للجيش الفريق عبد الرازق الناظوري، وكبار الضباط بالقوات البرية والجوية والبحرية، وآمر القوات الخاصة اللواء ونيس بوخمادة، ورئيس الحكومة الموقتة عبد الله الثني وعدد من الوزراء، وعضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق علي القطراني، وعدد من أعضاء مجلس النواب.

وشهدت الاحتفالية تخريج ضباط متحصلين على شهادات جامعية وجنود، حيث كانت نسبة نجاح الطلبة المتقدمين تصل إلى 96%، وتمت خلال الاحتفالية مراسم تسليم راية الكلية العسكرية للمرة الثانية منذ أحداث ثورة السابع عشر من فبراير من الدفعة 51 إلى الدفعة 52، التي تخطت الأساس في التدريبات، كما تم فتح باب القبول للدفعة 53 بالكلية العسكرية.

وقدمت القوات الخاصة عرضًا بريًّا بمشاركة عدة سرايا مختلفة من عدة كتائب من مدرسة القوات الخاصة والصاعقة والمظلات، وسط تفاعل كبير من الحضور فور دخول كرادسيهم، كما قدمت كافة الوحدات بالقوات المسلحة من مختلف المناطق العسكرية بليبيا عروضًا عسكرية برية وبحرية، وشاركت القوات الجوية بعرض جوي للطيران العامودي والحربي.

كما تخللت الاحتفالات عروض غنائية للأطفال، وعرض للفروسية ومشاركة الكشافة والمرشدات ببنغازي، كما حضر الاحتفالية عدد من أسر الشهداء والجرحى وأهالي خريجي الدفعة 51 الكلية العسكرية توكرة.

وجرى تكريم أوائل الخريجين من الدفعة 51 بالكلية العسكرية بتوكرة من جميع التخصصات، وتواجد للمرة الثانية على التوالي خلال تخريج الدفعات بالكلية العسكرية العنصر النسائي التابع لوزارة الداخلية ورئاسة الأركان والشرطة العسكرية بمدينة بنغازي في الاحتفالية.

شهدت الاحتفالية إجراءات أمنية مشددة، حيث كان الدخول ببطاقات وزعت بناءً على قوائم الضيوف المعدة مسبقًا، ومُـنع استخدام الهواتف المحمولة ودخول السجائر والقداحات، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة مع الضيوف.