موازنة الأسعار: توزيع سلع شهر رمضان على الجمعيات الأسبوع المقبل

صورة تعبيرية

أعلن صندوق موازنة الأسعار في المنطقة الشرقية، أنه سيشرع في توزيع ثاني دفعة من السلع التموينية لسنة 2018، والخاصة بشهر رمضان المبارك، خلال أسبوع.

وأشار مدير صندوق موازنة الأسعار بالمنطقة الشرقية، فرج أمساعد، وفق وكالة الأنباء الليبية «وال»، إلى أن هذه الدفعة التموينية الخاصة بشهر رمضان جرى استلامها من قِبل الصندوق على أن عملية الحجز للجمعيات الاستهلاكية خلال أسبوع.

وأضاف أن توزيع الدفعة التموينية الثانية لجميع مناطق المنطقة الشرقية تشمل كلًا من وحدة مبيعات طبرق، درنه، القبة، البيضاء، المرج، بنغازي، إجدابيا، الواحات، الكفرة .

وأوضح أمساعد أن السلع المستهدف توزيعها هي «الأرز، الدقيق، السكر، الطماطم، المكرونة، الزيت»، وبعدد المساهمين في المنطقة الشرقية الذي يصل تقريبًا إلى 2.3 مليوني نسمة.

وطالب مدير صندوق موازنة الأسعار أصحاب الجمعيات الاستهلاكية بالتخفيف على المواطنين وهذا عن طريق استلام قيمة السلع بالصكوك المصدقة وعدم الإصرار على استلام القيمة نقدًا.

وكان المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني خفّض الموازنة الاستيرادية التي أعلنها في وقت سابق إلى أقل من الثلث، إذ أتاح أذون استيراد لـ13 سلعة غذائية بقيمة 450 مليون دولار أميركي، بعدما أعلن مطلع أبريل الماضي عن موازنة بقيمة 1.5 مليار دولار.

المزيد من بوابة الوسط