الأرصاد تحذر الصيادين: 25 عقدة سرعة الرياح على ساحل درنة وطبرق

حذر المركز الوطني للأرصاد الجوية الصيادين من رياح شمالية غربية (شرش) نشطة إلى قوية تهب على ساحل درنة وطبرق اليوم الإثنين.

وقال المركز في نشرة الصيد البحري إن مدة صلاحية التحذير حتى الساعة الخامسة بعد ظهر اليوم، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح تصل إلى 25 عقدة، فيما يتراوح الموج بين 1.5متر إلى مترين على ساحل طبرق.

الساحل من الخليج إلى أقصى الساحل الشرقي
السماء قليلة السحب تتكاثر أحيانًا، الريح شرش بوجه عام، بينما يكون متغيرًا الاتجاه من مساء اليوم على الساحل الممتد من الزويتينة إلى شحات سرعته بين 05 و20عقدة و تصل إلى 25 عقدة نهار اليوم على ساحل درنة طبرق.

ويتراوح ارتفاع الموج بين 0.25 و1.50 متر يصل إلى 2.00 متر على ساحل طبرق، والبحر هادئ إلى خفيف الموج، ويكون قليل الاضطراب على ساحل درنة وطبرق. وتصل درجة الحرارة لدى سطح البحر 19 درجة مئوية، وتكون الرؤية جيدة، ثم متوسطة هذه الليلة على ساحل بنغازي، وذلك لاحتمال ظهور ضباب خفيف.

من رأس جدير إلى سرت
السماء صافية إلى قليلة السحب، والريح شمالية شرقية (براني) تتحول تدريجيًّا إلى جنوبية شرقية (شلوق) على الساحل الممتد من الخمس إلى سرت سرعته بين 05 و20 عقدة

ويتراوح ارتفاع الموج بين 0.25 و1.00 متر، والبحر هادئ إلى خفيف الموج، وتصل درجة حرارة سطح البحر 18 درجة مئوية، فيما تكون الرؤيـة جيدة و متوسطة هذه الليلة على ساحل الخمس ومصراتة، وذلك لاحتمال ظهور ضباب خفيف.