الأرصاد: درجات حرارة معتدلة على أغلب المناطق الساحلية

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية أن الاعتدال في درجات الحرارة لا يزال متوقعًا على أغلب المناطق الساحلية، فيما يبقى الطقس حارًا على مناطق الوسط والجنوب.

وأورد المركز في نشرته الجوية الصادرة اليوم الإثنين، بيانًا بالحالة الجوية في أنحاء البلاد قال فيها إن الرياح ستكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على مناطق الخليج، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال.

رأس جدير حتى سرت - سهل الجفارة - جبل نفوسة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح شمالية شرقية فجنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، تنشط أحيانًا على بعض المناطق، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (23-28) على المناطق الساحلية، وتتراوح ما بين (31-37) على الدواخل، وتسجل انخفاضًا يوم الأربعاء على أغلب المناطق.

بن جواد - سهل بنغازي حتى أمساعد - جالو - مراده:
السماء قليلة السحب، والرياح شمالية غربية فشمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة، بينما تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة على مناطق الخليج، مما قد يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (28-34)، ولا تتجاوز (26) على الجبل الأخضر ومناطق أقصى الساحل الشرقي. وتتحول الرياح يوم الأربعاء إلى جنوبية شرقية معتدلة إلى نشطة السرعة على مناطق أقصى الساحل الشرقي وعلى جالو والجغبوب مع ارتفاع في درجات الحرارة.

الجفرة - سبها - غات - غدامس - الحمادة:
السماء صافية إلى قليلة السحب، والرياح جنوبية شرقية فجنوبية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم الغد على مناطق أقصى الجنوب الغربي، مما يتسبب في إثارة الأتربة والرمال، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 - 40)، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا يوم الغد على أغلب المناطق.

الكفرة - تازربو - السرير:
السماء صافية إلى ظهور بعض السحب، والرياح شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتحول يوم الغد إلى جنوبية شرقية فجنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط يوم الأربعاء على أغلب المناطق مما تسبب في إثارة الأتربة والرمال وهبوط الرؤية الأفقية، ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (35 - 39)، وتسجل ارتفاعًا تدريجيًا يوم الغد، ونتوقع أن تتراوح ما بين (41 - 45) يوم الأربعاء على أغلب المناطق.