جلالة يبحث مع نائب مدير منظمة الصحة العالمية أوضاع النازحين بالداخل

لقاء جلالة مع مسؤولي منظمة الصحة العالمية بمقر البعثة الأممية في طرابلس. (إدارة التواصل والإعلام)

بحث المفوض بوزارة الدولة لشؤون النازحين والمهجرين في حكومة الوفاق الوطني، يوسف جلاله، خلال لقائه اليوم الأحد، نائب مدير منظمة الصحة العالمية رانيرو قويره، والوفد المرافق له، برامج عمل المنظمة في الشأن الإنساني فيما يخص النازحين بالداخل، بالإضافة إلى إمكانية توفير الاحتياجات الأساسية الصحية الأولية لمراكز الرعاية الصحية التي يستفيد منها النازحون.

وقالت إدارة التواصل والإعلام برئاسة مجلس الوزراء إن اللقاء الذي عقد بمقر بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا بالعاصمة طرابلس، بحضور مدير بعثة منظمة الصحة العالمية في ليبيا جعفر حسين، تطرق إلى برامج الدعم الصحي الإنساني المتعلقة بالطفل والمرأة والفئات الهشة في ظل محدودية الموارد المالية.

وأشاد جلاله، خلال اللقاء بدور المنظمة في توفير العيادات الطبية المتنقلة، وتوفير المواد التشغيلية للمستشفيات بالشراكة مع وزارة الصحة، والتي كان آخرها توفير دعم صحي للمستشفيات ببلدية بنغازي، مثمنًا زيارة الوفد لليبيا واهتمام المسؤولين بمنظمة الصحة العالمية بدعم القطاع الصحي في الإطار الإنساني.

وأعلنت إدارة التواصل والإعلام عبر صفحتها على «فيسبوك» أن جلاله اتفق مع مدير منظمة الصحة العالمية على مزيد من التنسيق المسبق فيما يتعلق بتبادل المعلومات وتقييم الأوضاع الصحية للنازحين داخلياً، والبلديات المستضيفة بما في ذلك المهاجرون غير الشرعيين، لرفع قدرات المراكز الصحية الأولية وتحصين مقدمي الخدمات للمهاجرين. كما تم الاتفاق على استهداف المستشفيات بالمناطق الجنوبية.