وزير التعليم المفوض ردًّا على اتهامات الحاسي: مستعد للمثول أمام النائب العام

وزير التعليم المفوض عثمان عبدالجليل. (أرشيفية: الإنترنت)

نفى وزير التعليم بحكومة الوفاق، عثمان عبد الجليل، صحة تصريحات القنصل الليبي بالإسكندرية عادل الحاسي، عن دعم وتزكية والد عضو مجلس النواب زياد دغيم.

وأوضح عبد الجليل في مقابلة تلفزيونية ليلة السبت - الأحد، عبر قناة «ليبيا لكل الأحرار» ردًّا على اتهامات الحاسي، بأنه أحال رسالة إلى وزارة المالية لصرف مرتبات موظف يتبع وزارة التعليم، وهذا إجراء روتيني يقوم به كل يوم بناء على مستندات رسمية.

وكان القنصل الليبي السابق عادل الحاسي قال إن ضغوطًا مورست عليه خلال عمله من نائب رئيس المجلس الرئاسي فتحي المجبري، ووزير المالية في حكومة الوفاق أسامة حماد، لصرف مرتبات والد النائب زياد دغيم المتراكمة التي بلغت 15 ألف دولار شهريًّا،

كما اتهم وزير التعليم بدعم والد النائب زياد دغيم وتزكيته.وذكر عبد الجليل أنه جاء في الرسالة إلى وزارة المالية اسم الموظف التابع للملحقية الثقافية في الإسكندرية ولم تشر إلى لقبه وعمره، مشيرًا إلى أنه اتبع الإجراءات وأحال الرسالة إلى وزارة المالية المعنية بصرف مرتبات جميع الموظفين في الدولة.

ونوه إلى أنه كوزير تعامل مع الأوراق وأحالها إلى جهات الاختصاص التي بدورها تتحقق من كون هذا الموظف يستحق صرف مرتباته أم لا.

وقال الوزير إنه يتحمل مسؤولية هذا الإجراء إذا خالف الإجراءات الإدارية، ناصحًا الحاسي بالتقدم إلى النائب العام «ورفع قضية ضد هؤلاء بمَن فيهم أنا بصفتي وزيرًا للتعليم».

وقرر رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق، فائز السراج، في وقت سابق اليوم، فتح تحقيق في اتهامات طالت بعض المسؤولين في قضايا فساد.

المزيد من بوابة الوسط