قصة نجاح شباب.. «BBC» تعرض الفيلم الوثائقي الليبي «START UP LIBYA»

صورة إعلان قناة «BBC» عن الفيلم الوثائقي «START UP LIBYA»

أعلنت قناة «BBC» أنها ستبث الفيلم الوثائقي «START UP LIBYA»، اليوم السبت، على تمام الساعة الحادية عشر ليلاً بتوقيت ليبيا، كما سيعاد غدًا الأحد الساعة العاشرة مساءً بتوقيت ليبيا، بالإضافة إلى إعادة عرضه في 12 مايو الجاري الساعة الحادية عشر ليلاً.

ويحكي الفيلم قصة شباب من مختلف أنحاء ليبيا شاركوا العام المنصرم في مسابقة «إنجازي» لرواد الأعمال التي أطلقتها شركة تطوير للأبحاث بالشراكة مع منتدى ريادة الأعمال بجامعة MIT الأميركية، حيث تنقل المشاركون بين مدينتي بنغازي وبيروت لنيل التدريبات المكثفة والدخول في تصفيات، ليتم في بيروت إعلان ثلاثة فرق فائزة من أصل 20 فريقًا. 

خلال حديثها عن الفليم، قالت «بي بي سي»، في تقديمة عبر موقعها الإلكتروني المعني بخريطة برامجها، إن بعض الشباب الليبيين وجدوا طرقًا لإحداث التغيير، بعد معاناة لسنوات من الاضطراب في بلد مزّقته الحرب، لافتة إلى أنّ فرقًا من جميع أنحاء البلاد تقدموا بطلب للمشاركة في مسابقة «إنجازي»، وهي أول منافسة ناشئة في ليبيا.

وبعدما شارك 20 فريقًا في الدور نصف النهائي الذي أقيم ببنغازي، توجهت عشرة فرق إلى نهائيات كأس العالم في بيروت، كما توِّجت الفرق الثلاثة الفائزة برحلة إلى العاصمة البريطانية، لندن، حيث زاروا خلالها حاضنات الأعمال ومساحات العمل المشتركة، كما تعرفوا على رواد الأعمال العالميين ومراكز الابتكار في لندن.

من جهته أعرب الدكتور خالد المفتي رئيس مجلس الإدارة والمدير العام لشركة تطوير للأبحاث عن سعادته بعرض الفيلم على شاشة «بي بي سي»، قائلاً: «فيلم (START UP LIBYA) هو فرصة ليشاهد العالم رواد الأعمال الليبيين وهم يشقون طريقهم نحو النجاح والمستقبل بالرغم من الحروب وحالة التشظي التي تمر بها بلادهم».

انقر هنا لمتابعة أخبار ليبيا على بوابة الوسط