ترهونة تحتضن لقاء مصالحة بين قبيلتي القطانشة والسبائع

ممثلين عن قبيلتي القطانشة والسبائع (الإنترنت)

أشاد رئيس المجلس الاجتماعي لقبائل ورفلة محمد شفتر، بلقاء المصالحة الذي احتضنته مدينة ترهونة أمس الجمعة، بين قبيلتي القطانشة والسبائع في بني وليد.

وقال شفتر في كلمة له خلال حفل المصالحة الذي حضره رئيس وأعضاء المجلس الاجتماعي لقبائل ورفله وترهونة وعدد من الشيوخ والأعيان والأكاديميين بالمدينتين، إن «هذه المصالحة يحتاجها الوطن قبل المواطن اليوم (..) نحن نسعى ان تكون هذه اللقاءات والمصالحات التي تجمع الليبين جميعا بداية حقيقية للم الشمل وتوحيد الصف والتقارب بين أبناء الوطن الواحد من أجل الحفاظ على النسيج الاجتماعي واللحمة الوطنية»، بحسب وكالة الأنباء الليبية «وال».

من جانبه، قال صالح الفاندي رئيس مجلس أعيان ترهونة إن هذه الاجتماعات واللقاءات نسعى من خلالها للم شمل ليبيا في ظل هذه المحن التي تمر بها البلاد، مؤكدا استعداد أهالى ترهونة للعمل من اجل حل الخلافات العالقة بين القبائل والمدن الليبية.

انقر هنا لمتابعة أخبار ليبيا على بوابة الوسط

واحتضنت مدينة ترهونة الجمعة لقاء جمع قبيلتي القطانشة والسبائع القاطنتين بوادى زمزم وأبونجيم في بني وليد، حيث سعى أعيان ومشائخ ترهونه إلى تحقيق هذا الصلح بين هاتين القبيلتين ضمن جهودهم للصلح والإصلاح بين القبائل الليبية.

المزيد من بوابة الوسط