وزير المواصلات: بدء تنفيذ مشروع مطار طرابلس الدولي خلال أيام

مخطط مشروع مطار طرابلس الدولي (وزارة المواصلات)

أعلن وزير المواصلات والنقل بحكومة الوفاق الوطني المهندس ميلاد معتوق، أن الأيام القليلة المقبلة ستشهد بدء التنفيذ في مشروع مطار طرابلس الدولي، الذي تتولاه شركات إيطالية.

جاء ذلك خلال انعقاد المنتدى الاقتصادي الليبي – الإيطالي، الذي قال إنه يجسد حرص ورغبة تكريس العمل المشترك بين الجانبين، لتحقيق المصلحة المشتركة .

وفي الخامس من يوليو 2017، وقعت مجموعة شركات إيطالية فى طرابلس اتفاقًا مع السلطات الليبية لإعادة بناء مبنى المسافرين فى مطار طرابلس الدولي الذى دمرته أعمال العنف فى 2014، حيث تبلغ الكلفة المبدئية للمشروع 78 مليون يورو، وتشمل بناء مبنيين، واحد للرحلات الدولية، والثاني للرحلات المحلية على مساحة 30 ألف متر مربع. كما يتوقع أن يكون مبنى الرحلات الدولية جاهزًا فى غضون 6 أشهر والمبنى الثاني فى غضون 18 شهرًا.

وتحدث وزير المواصلات عن المشاريع التى تعتزم الوزارة تنفيذها في مجالات المواصلات والنقل، خاصة تلك التي سيتم تنفيذها من قبل شركات إيطالية للقطاع سواء تعلق الأمر بالطريق السيار الممتد من أمساعد وحتى رأس إجدير، أو تطوير ميناء زوارة، إضافة إلى عدة مشاريع أخرى بالقطاع.

وانطلقت أمس الخميس بطرابلس أعمال المنتدى الاقتصادي الليبي الإيطالي بحضور رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، ونائبة السفير الإيطالي تحت إشراف وتنظيم الغرفة التجارية الليبية الإيطالية.

ويهدف المنتدى إلى بناء شراكة استراتيجية حول المنافع المتبادلة، وبرامج المبادرات في الجانب الاقتصادي، إضافة إلى بحث فرص الاستثمار والتعاون التجاري المشترك من قبل مجلس رجال الأعمال بالغرفة التجارية الليبية الإيطالية. واستضافت مدينة أقريجينتو الإيطالية في الثامن من شهر يوليو العام 2017 أعمال المنتدى الاقتصادي الليبي الماضي.