«مفوضية الانتخابات» تنشر أسماء قتلى تفجير الأربعاء

الهجوم على مقر مفوضية الانتخابات في طرابلس. (الإنترنت)

نعت المفوضية الوطنية العليا للانتخابات موظفيها الذين قتلوا في التفجير الانتحاري الذي استهدف أمس الأربعاء، مقرها في غوط الشعال بطرابلس.

ونشرت المفوضية، في بيان صادر عبر صفحتها الرسمية بـ«فيسبوك»، أسماء قتلى التفجير، وهم:

1. سليمان مفتاح الشاوش
2. عيسى امحمد أبوصوة
3. محمد عبد الرحمن حسن البوسيفي
4. عبد العالي شعبان عثمان الكميعي
5. هناء عمر سلام
6. مروان معتوق قواس
7. عز الدين محمد أبو ستة
8. خالد صوان
9. عادل أحمد عقيلة
10. حمزة علي سالم
11. معز محمد جمعة
12. وسام عامر المبروك
13. حمزة محمد حسن

وأعربت المفوضية، في بيانها، عن «حزنها العميق إزاء هذا الهجوم الغادر والذي هو استهداف لكل الليبيين ومكتسباتهم الديمقراطية وتطلعاتهم نحو الأمن والأمان والاستقرار».

وأكدت أنها «ماضية قدمًا في تحقيق رسالتها الوطنية عبر انتخابات حرة نزيهة تضمن التداول السلمي للسلطة»، مشيرة إلى أنها «ستزداد عزماً وإصراراً على تحقيق أهداف وطموحات الليبيين الذين قالوا كلمتهم الفصل بتسجيل 2,438,769 ناخباً في سجل الناخبين استعداداً للعملية الانتخابية المقبلة».

وأعلن تنظيم «داعش» الإرهابي مسؤوليته عن التفجير الإرهابي الذي استهدف مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات في غوط الشعال بالعاصمة طرابلس.

وأسفر الهجوم الإرهابي في تضرر أجزاء كبيرة من مقر المفوضية الوطنية العليا للانتخابات واحتراق أجزاء من المبنى الإداري للمقر. فيما قال المفوض بوزارة الداخلية في حكومة الوفاق الوطني العميد عبدالسلام عاشور، إن جنسية المهاجمين، غير معروفة حتى الآن، مؤكدًا أن «هناك أجهزة أمنية تحقق في هذا الشأن».

وأعلن المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الحداد العام في البلاد على ضحايا الهجوم الإرهابي، وعقد اجتماعاً طارئًا مع القيادات الأمنية والعسكرية في العاصمة لبحث الموقف الأمني بعد الهجوم.

المزيد من بوابة الوسط